برقيات التجسس

عن البرنامج

تمكنت وحدة الصحافة الاستقصائية في شبكة الجزيرة من الحصول على مئات الوثائق المصنفة عالية السرية صادرة من أجهزة مخابرات عالمية، مما يتيح فرصة نادرة لمتابعة ما يجري في عالم التجسس.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

تقوم المخابرات الإسرائيلية بشكل دؤوب بتعقب ومراقبة الجهود المبذولة في العالم العربي للترويج لنمط من الإسلام يتماشى ورؤية الدولة.

Published On 25/2/2015
YANUH-JAT, ISRAEL - NOVEMBER 19: Druze men and relatives attend the funeral of Druze Israeli police officer Zidan Sif on November 19, 2014 Druze village of Yanuh-Jat, Israel. Sif, 30, died of his wounds on November 18, after two Palestinian cousins armed with meat cleavers and a gun stormed a Jerusalem synagogue during morning prayers, killing four rabbis.

تعاني جنوب أفريقيا من حالة من التراخي وانعدام التواصل بين مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة، مما أدى لوقوعها فريسة سهلة للجواسيس وقراصنة المعلومات، كما تبين برقيات التجسس التي حصلت عليها الجزيرة.

Published On 25/2/2015
تقارير التجسس - جنوب أفريقيا.. الإخفاقات الأمنية

اعتاد المرء أن تستهدف أجهزة المخابرات الجواسيس والأفراد والمنظمات والبلدان المعادية، ولكن برقيات التجسس التي سربت لوحدة الصحافة الاستقصائية في الجزيرة تكشف أن المنظمات البيئية أيضا قد تكون أهدافا للجواسيس.

Published On 25/2/2015
تقارير التجسس: أهداف المخابرات.. كيف تختارها؟

تكشف الأوراق المسربة عن العلاقات “المتوترة” بين مخابرات جنوب أفريقيا والمخابرات الإسرائيلية (الموساد)، كما تكشف امتعاض أجهزة جنوب أفريقيا من الطريقة الفجة التي يتعامل بها الموساد مع الآخرين.

Published On 25/2/2015
تكشف برقيات التجسس معركة حامية الوطيس لإنقاذ أجهزة التجسس في جنوب أفريقيا، التي تتهم بأنها خارج السيطرة وبحاجة إلى إصلاح.