محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

عرف المنتخب السوداني لكرة القدم من جديد طريق النجاح وبات منافسا قويا على بطاقة مجموعته للتأهل لكأس العالم, بعد أن كان قد شهد تراجعا ملحوظا منذ بداية السبعينيات. فلماذا كان التراجع ثم النجاح من جديد؟

Published On 10/1/2005

استحوذت حقوق بث الأحداث الرياضية في المجال التليفزيوني على اهتمام كبير مع تزايد القنوات الرياضة, وتزايد التسابق على نقل الأحداث الرياضية وتسويقها، حتى أصبحت من أهم البضائع الحديثة.

Published On 10/1/2005
-

هل هناك فرق بين المعسكرات الداخلية والخارجية، وأيهما أكثر إيجابية؟ ما دواعي إقامة معسكرات للعبات فردية أو جماعية؟ ما ضوابط تحديد مكان وميعاد ومدة المعسكر؟ ما الدور المنوط بالدول العربية لتفعيل دور المعسكرات المشتركة؟ وما السياسة القويمة في إدارة المعسكرات؟.

Published On 10/1/2005

حظوظ المنتخبات العربية في الوصول إلى مونديال 2002، فرص المنتخبات العربية الآسيوية بعد تقليص عدد مقاعد آسيا في المونديال، فرص المنتخبات العربية الأفريقية في الوصول إلى المونديال، احتراف اللاعبين العرب نعمة أم نقمة؟ تأثير روزنامة المباريات الدولية على مسيرة المنتخبات العربية.

Published On 10/1/2005
لاعب المنتخب الكويتي سابقاً

انتشار ظاهرة التجنيس عالميا، تقييم الظاهرة في الرياضة، مظاهر العدالة والاحتكار في ظاهرة التجنيس، القوانين واللوائح التي تنظم مسألة التجنيس، التجنيس في قطر وأثره في الرياضة القطرية، أسباب تجنيس اللاعبين المغاربة بجنسيات أوروبية، مستقبل ظاهرة التجنيس عالمياً.

Published On 10/1/2005

تزايدت في الآونة الأخيرة المشاكل التي تعصف بالملتقيات العربية من خلافات وانسحابات وتأجيلات, حتى باتت المنافسات الرياضية العربية تبدو وكأنها في مهب الريح. فهل أصبحت الرياضة العربية عاجزة عن إصلاح ما تفسده السياسة, وهل انعكست سلبية الأحوال العربية العامة على الرياضة أيضا؟

Published On 10/1/2005

المسيرة الحافلة لفرانتس بيكنباور، أسرار نجاح ألمانيا باستضافة كأس العالم 2006، أسباب مساندة آسيا لألمانيا في تنظيم كأس العالم، أسس اختيار الدولة المضيفة لكأس العالم، تقييم أداء المنتخب الألماني في الآونة الأخيرة.

Published On 10/1/2005
نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

لماذا سميت الألعاب الأولمبية بهذا الاسم? ومتى بدأت دوراتها؟ ولماذا توقفت دورات الألعاب الأولمبية لمدة 12 قرنًا تقريبًا؟ ولماذا سيطرت روح الوحشية على دوراتها القديمة؟ ولماذا مُنعت المرأة من المشاركة في دوراتها القديمة؟ وكيف استطاعت المشاركة فيها حاليًا؟ وكيف ولدت الألعاب الأولمبية الحديثة؟ …

Published On 10/1/2005
رئيس الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال

هل تم تفريغ اللقاءات الرياضية العربية من معانيها التي قامت عليها للفوز؟ ولماذا أصبحت الحساسية المفرطة علامة مميزة لأكثر من لقاء رياضي عربي؟ ولماذا تنسحب بعض الدول العربية من بعض البطولات العربية لأقل الأسباب؟

Published On 10/1/2005
عميد كلية التربية الرياضية بالأردن

أنواع الإعاقة التي يمكن لأصحابها ممارسة الرياضة، الاحتياجات الخاصة للمعاقين والمؤسسات الراعية لهم، الدورة العربية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة وكيف ظهرت، الإعلام العربي وقصوره في خدمة الدورة، الدراسات العلمية عن الدورة، الدعوة لدمج اتحاد الأسوياء والمعاقين.

Published On 10/1/2005