حوار في الرياضة


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

من أكبر الهواجس التي تلاحق الرياضيين وتقصر من أعمارهم في الملاعب وتعيق مسيرتهم, الإصابات التي يتعرضون لها، والإصابات بالطبع ليست كلها نتاج الخشونة المرفوضة بطبيعة الحال، ولكن لها أسبابا متعددة.

Published On 10/1/2005
الإصابات الرياضية

أسباب المشكلة في انتخابات الاتحاد العربي لكرة السلة، الجمعية العمومية للاتحاد بين القانونية وعدم القانونية، ومبررات انسحاب بعض الأعضاء من اجتماع الجمعية العمومية.

Published On 10/1/2005

ما هي أبعاد وفوائد الفكرة التي أطلقها الحكم الدولي المصري جمال الغندور حول استحداث مهنة مدرب لحكام كرة القدم؟ كيف يمكن تنفيذ الفكرة عملياً؟ وما ضرورة تأهيل الحكم نفسياً وبدنياً إضافة إلى الجانب المهاراتي؟

Published On 10/1/2005
حكم كرة قدم دولي

تسعى هذه الحلقة من البرنامج لاستضافة أشهر النجوم والخبراء لمناقشة أهم قضايا الرياضة وآفاقها، والإسهام في تطوير الفكر الرياضي، ومواجهة أبرز تحديات العصر في القرن الجديد، ومناقشة ما يدور داخل الملاعب وخارجها وفي أروقة الاتحادات.

Published On 10/1/2005

مفاجآت تصفيات كأس العالم لكرة القدم، هموم اللجنة الأولمبية الدولية، رياضة ألعاب القوى وأبرز محطاتها، دور ألعاب البحر المتوسط والتألق التونسي، إنجازات الرياضة العربية، حضور متميز وتألق عربي في كرة اليد، وغيرها من الأحداث الرياضية.

Published On 10/1/2005

لماذا اعتزل بيورن بورج مبكرا؟ وما طبيعة التطورات والاختلافات بين لعبة التنس في الماضي والحاضر؟ ما الصفات والإمكانيات الواجب توافرها في لاعب التنس؟ ماذا حققت لعبة التنس لكل من لعبها؟ بطولات المخضرمين وأسباب نجاحها واستمرارها.

Published On 10/1/2005

ما أسباب أزمة مقاعد آسيا في كأس العالم 2002؟ ولماذا هدد الاتحاد الآسيوي بمقاطعة البطولة؟ وما إمكانية سحب تنظيم الكأس من كوريا واليابان؟ ولماذا ساند الاتحاد الآسيوي بلاتر في الانتخابات؟ وما أثر هذه الأزمة في الانتخابات القادمة؟

Published On 10/1/2005

المقصود بالتشريعات العربية محلياً ودولياً، قدرة التشريعات الرياضية العربية على الولوج إلى القرن الحادي والعشرين، مدى اتساق التشريعات الرياضية العربية مع التشريعات الدولية، دور التشريع الرياضي في تحديد هيكل الرياضة التنظيمي في البلاد العربية، دور المؤسسات الأكاديمية في تنمية التشريعات الرياضية.

Published On 10/1/2005

أهمية وجود الملتقيات الرياضية العربية، مستوى المشاركات العربية في البطولات العربية، بعض الإيجابيات المستخلصة من اللقاءات العربية العربية، غياب التشريعات والعقوبات الجدية في الدورات العربية، دور الإعلام الرياضي السلبي في تأصيل الظاهرة، المقترحات التي تحقق أهداف الملتقيات العربية.

Published On 10/1/2005

عشرة منتخبات آسيوية بينها ستة عربية تعود إلى المنافسة من جديد للحصول على مقعدين وربما ثلاثة في كأس العالم 2002. فما هي حظوظ الفرق العربية المتوقعة؟ وهل يتكرر في آسيا ما حدث في أفريقيا؟

Published On 10/1/2005