لقاء خاص

عن البرنامج

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة


رفض رئيس دولة جيبوتي إسماعيل عمر جيلي -في لقاء خاص مع الجزيرة- مسألة تسييس الموانئ في منطقة القرن الأفريقي، مؤكدا تمسك بلاده بالمبادرة العربية للسلام التي تؤكد على إقامة دولة فلسطينية.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الأخبار التي نقلت أنه يدعم الرسوم المسيئة للرسول الكريم مضللة ومقتطعة من سياقها، مؤكدا أنه ليس لديه مشكلة مع الإسلام، واصفا مقاطعة منتجات بلاده بغير اللائقة.

قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان إن بلاده على استعداد لتقديم التنازلات المتبادلة، حتى وإن كانت “مؤلمة” في قره باغ، مرحبا بإبداء أذربيجان استعدادها للتفاوض في موسكو.

المزيد من الحلقات

حذر رئيس جمهورية أرمينيا أرمين سركيسيان من تحول منطقة القوقاز إلى ما وصفها بسوريا أخرى بسبب النزاع الدائر في إقليم ناغورني قره باغ، مؤكدا أن بلاده تحاول احتواء الصراع في حدوده الحالية.

استضافت الحلقة مستشار الأمن الوطني العراقي ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ليتحدث عن مواقف بلاده من الأحداث الجارية في المنطقة، وفي صدارتها التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران والأزمة الخليجية.

استضاف برنامج “لقاء خاص” جاريد كوشنر مستشار الرئيس دونالد ترامب للحديث عن ورشة العمل التي تستضيفها المنامة برعاية أميركا بشأن التنمية الاقتصادية بفلسطين، ضمن مبادرة أميركية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

قال الرئيس السريلانكي مايتريبالا سيريسينا للجزيرة إنه لم يُبلغ من مسؤلين بالأجهزة الأمنية بأنهم تلقوا معلومات أو تحذيرات استخبارية من دولة أجنبية، تخص الهجمات على كنائس وفنادق في عيد الفصح.

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن إن حكومتها تعمل على تعديل قوانين بلادها المتعلقة بحيازة الأسلحة بعد الهجوم “الإرهابي الصادم”، الذي وقع في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش يوم الجمعة الماضي.