حياة ذكية

عن البرنامج

مجلة تلفزيونية أسبوعية مسجلة (نصف ساعة) ذات فقرات متنوعة تتميز بتغطيتها لجديد التقنيات وآخر الأخبار والاكتشافات والابتكارات في مجال التكنولوجيا (كمبيوتر، أجهزة محمولة، تقنيات طبية، سيارات، إلخ) وغيرها من المجالات ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية وذلك بأسلوب مبسط وسهل وعرض لا يخلو من التشويق. يهدف البرنامج إلى رفع الوعي التقني للمشاهدين وكسب شريحة المهتمين والمستخدمين للتكنولوجيا والسعي لإثارة الفضول وحب المعرفة لدى المشاهد غير المهتم بالتكنولوجيا وإبقاء المشاهد العربي على اطلاع دائم بالأحدث في عالم التكنولوجيا.


بعد إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا يعود معرض سي إي إس للإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام بتقنيات وتحديثات تعكس سباق الشركات في الوصول للمستهلك؛ لكن التكنولوجيا الصحية احتلت صدارة المعروضات.

المزيد من الحلقات

بعد ٤ أعوام أصبح ما أعلنه الفيزيائي الملياردير الأميركي المشهور إيلون ماسك عن سعيه لزراعة وصلات لاسلكية في الدماغ البشري حقيقة على أرض الواقع، بعد أن اعتبره كثيرون ضربا من أفكار ماسك المجنونة.

تناولت حلقة (2/9/2020) من برنامج “حياة ذكية” مساعي شركة “آبل” الأميركية للاعتماد كليا على الذات بدلا من مشاركة الشركات الأخرى مراحل التصنيع، وآفاق التعليم الافتراضي، وألواح التزلج (سكوتر) الذكية.

أصبحت منازلنا تتمتع بقدر لا بأس به من التقنيات الحديثة التي تساعدنا وتفهم احتياجاتنا مع مرور الوقت، مثل المساعد الشخصي، والتلفاز، والمكنسة الكهربائية الذكية وغيرها من الأجهزة التي بتنا لا نستغني عنها.

رغم أن كورونا فرض ظروفا صعبة على كل شركات الهواتف العالمية بحيث أصبح من الصعب معها على الشركات اتخاذ قرارات تتعلق بإصدراتها الحديدة فإن صورا مسربة لهاتف آيفون الجديد كشفت بعض المعلومات عنه.