حياة ذكية

عن البرنامج

مجلة تلفزيونية أسبوعية مسجلة (نصف ساعة) ذات فقرات متنوعة تتميز بتغطيتها لجديد التقنيات وآخر الأخبار والاكتشافات والابتكارات في مجال التكنولوجيا (كمبيوتر، أجهزة محمولة، تقنيات طبية، سيارات، إلخ) وغيرها من المجالات ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية وذلك بأسلوب مبسط وسهل وعرض لا يخلو من التشويق. يهدف البرنامج إلى رفع الوعي التقني للمشاهدين وكسب شريحة المهتمين والمستخدمين للتكنولوجيا والسعي لإثارة الفضول وحب المعرفة لدى المشاهد غير المهتم بالتكنولوجيا وإبقاء المشاهد العربي على اطلاع دائم بالأحدث في عالم التكنولوجيا.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

تناولت حلقة (2022/6/15) من برنامج “حياة ذكية” اعتماد ألمانيا على كرسي متحرك ذكي ابتكره طلاب سويسريون، يخلص مستخدميه من الحاجة إلى المساعدة من العنصر البشري.

طرحت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية “ون بلس” هاتفا جديدا يقدم نسخة اقتصادية بمميزات عالية، قد تجعله منافسا قويا لما هو موجود في الأسواق. وعرضت حلقة (2022/6/8) من برنامج “حياة ذكية” أبرز مواصفاته.

بعد أن ظهرت روبوتات تساعد الناس في شتى أمور حياتهم -مثل تنظيم المواعيد والطبخ وحتى في العمليات الجراحية- يبدو أن هذه الآلات ستساعد مستقبلا في عملية الإنجاب، ذلك ما يعمل عليه علماء من الصين.

أعلنت شركة هواوي، خلال حدث إقليمي أقيم بالرياض الأسبوع الماضي، عن إطلاق “بي 50 برو” و”بي 50 بوكيت” بالمنطقة العربية بعد إطلاقهما مؤخرا بالصين، ويتمتع الهاتفان بقدرات تصوير قوية وميزات أخرى.

بعد أن اقتحمت المجال الطبي فحصا وجراحة، كشف باحثون من السويد واليابان عن روبوتات متناهية الصغر تعالج كسور العظام، وهي فكرة استُلهمت من آلية عمل العظام التي تسمح بولادة الإنسان.

ما زالت شركات السيارات من جميع أنحاء العالم، سواء كانت كبيرة بتاريخ حافل بالإنجازات أو ناشئة تشق طريقها، تستغل المعارض الدولية الكبيرة لتكشف عن جديدها وأبرز ما توصلت إليه من تقنيات حديثة.

رغم انسحاب أسماء كبيرة في عالم التقنية من نسخة هذا العام مثل مايكروسوفت وغوغل وأمازون وغيرها بسبب تفشي أوميكرون، فإن المعرض الدولي للمنتجات الاستهلاكية بالعالم (سي إي إس) كشف عن تقنيات حديثة مبهرة.