حياة ذكية

عن البرنامج

مجلة تلفزيونية أسبوعية مسجلة (نصف ساعة) ذات فقرات متنوعة تتميز بتغطيتها لجديد التقنيات وآخر الأخبار والاكتشافات والابتكارات في مجال التكنولوجيا (كمبيوتر، أجهزة محمولة، تقنيات طبية، سيارات، إلخ) وغيرها من المجالات ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية وذلك بأسلوب مبسط وسهل وعرض لا يخلو من التشويق. يهدف البرنامج إلى رفع الوعي التقني للمشاهدين وكسب شريحة المهتمين والمستخدمين للتكنولوجيا والسعي لإثارة الفضول وحب المعرفة لدى المشاهد غير المهتم بالتكنولوجيا وإبقاء المشاهد العربي على اطلاع دائم بالأحدث في عالم التكنولوجيا.


المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

تخيل لو أصبح شحن السيارة الكهربائية يشبه في سرعته شحن الهاتف الذكي أو حتى أسرع، أو أن يستغرق من الزمن ما يستغرقه ملء سيارة عادية بالبنزين! الأمر لم يعد من الخيال فهناك شركات كبرى نجحت في ذلك.

تتجه كثير من شركات صناعة السيارات إلى المحركات الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة النظيفة، وعلى رأسها المحركات الكهربائية التي أثبتت جدارتها وأصبحت تتمتع بجودة عالية ومواصفات قوية.

مع اقتراب وصول تشكيلة هواتف “غلاكسي إس 22 ألترا” (Galaxy S22 Ultra) الجديد في الربع الأول من العام المقبل تكثر الشائعات والتسريبات عما سيأتي به من مميزات جديدة، فبماذا يتميز هذا الإصدار الجديد؟

أصبحت سيارات اليوم قطعا فنية من التقنيات الإلكترونية، بأضوائها ومستشعراتها وتصاميمها التي تسعى للولوج بنا إلى حيز جديد من التطور، لكن مع التقنية تأتي مسؤولية تأمينها من الاختراق والسرقة.

يبدو أن المبتكرين الذين يفكرون في تأمين سبل الراحة والرفاهية للمستهلكين وصل بهم التفكير إلى حد وسائل النوم، فاخترعوا وسائد نوم ذكية تساعد على الاستمتاع بنوم عميق يمنح الجسم الراحة اللازمة.

كشفت شركة “تسلا” (Tesla) لصناعة السيارات الكهربائية عن روبوت جديد يشبه البشر، ويتوقع أن يُطرح في الأسواق العام المقبل، وهو مصمم للقيام بالأعمال المملة والمتكررة والخطيرة.

يبدو أن العملاق الألماني “مرسيدس” عازم على إنتاج أسطول من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2022، إذ تسعى مرسيدس إلى جعل عملائها قادرين على الاختيار من بين 50 طرازا من سياراتها الكهربائية.