سيناريوهات

عن البرنامج

برنامج سياسي استشرافي يبحث السيناريوهات المحتملة للأحداث الإقليمية والدولية، بناء على قراءة المعطيات الراهنة، واستشراف المؤشرات المستقبلية الممكنة.



المزيد من الحلقات

تابعت حلقة (2020/4/16) من برنامج "سيناريوهات" أبعاد التجاذب الأميركي الصيني بشأن منظمة الصحة العالمية، وكذا تبعات قرار الرئيس دونالد ترامب على مستقبل المنظمة والجهود التي تقودها لاحتواء فيروس كورونا.

ناقشت حلقة (2020/4/9) من برنامج "سيناريوهات" تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العربي، وتساءلت: ما مدى قدرة البلدان العربية على الصمود؟ وما الذي ينبغي عليها مراجعته في أولوياتها الاقتصادية؟

ناقشت حلقة (2020/4/2) من برنامج "سيناريوهات" دور المنظمات الدولية في الحد من أي تداعيات كارثية محتملة لتفشي وباء كورنا في مخيمات اللجوء وبمناطق النزاع مثل سوريا وليبيا واليمن والعراق.

حلقة (2020/3/26) من برنامج "سيناريوهات" تساءلت إن كانت أزمة كورونا تطوي صفحة التفرد الأميركي المطلق في قيادة العالم؟ وهل تحمل في ثناياها بذور نظام عالمي جديد تتحول فيه القيادة شرقا؟

في ظل مواصلة الحكومة الانتقالية بالخرطوم مساعيها لرفع اسم السودان من قائمة ما تعتبرها الولايات المتحدة دولا راعية للإرهاب، تابعت حلقة (2020/2/20) من برنامج "سيناريوهات" ملامح العلاقات بين واشنطن والخرطوم.