للقصة بقية

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يبحث في قضايا عامة تهم المشاهد العربي قد تكون ضمن الشأن الجاري أو ما زالت تداعياتها موجودة، البرنامج عبارة عن فيلم لنصف ساعة، يختصر القصة بشكل قصصي أو تحقيقي، أبطالها شهود عيان، بينما الجزء الثاني فهو حوار مع المختصين المعنيين بالقصة نفسها، على أن يكون لمنصات التواصل الاجتماعي دور في التفاعل بنشر آراء المشاهدين والرد عليها.


سلطت حلقة (2021/8/2) من برنامج “للقصة بقية” الضوء على مرور عام على انفجار مرفأ بيروت، وعاد البرنامج للشهود الذين قابلهم بعد الانفجار، ليطلع على أوضاعهم في الذكرى الأولى له.

وصل مدى صواريخ المقاومة إلى مناطق بعيدة بحسب ما قاله الناطق العسكري لسرايا القدس، مؤكدا أن المقاومة تعرف متى تضرب وأين تضرب وكيف تضرب. صواريخ صنعت تحت الحصار والنار، ضربت العمق الإسرائيلي.

رحل الاستعمار الفرنسي عن دول المغرب العربي قبل أكثر من نصف قرن، لكنه ترك وراءه ثقافة ولغة لم تزل تشغل مساحة مهمة في المجال العام، بعدما عمد إلى فرضها خلال عقود الاحتلال في التعليم ومختلف المؤسسات.

المزيد من الحلقات

رغم بداية تخفيف القيود في كثير من دول العالم، ما زال وباء كورونا ينشر الآلام والموت والخوف، ومن الهند جاءت الصور الأكثر رعبا. فماذا يقول الأطباء عن الوضع الصحي هناك وعن الفطر الأسود الذي أثار الذعر.

يفرض الاحتلال الإسرائيلي منذ 14 عاما حصارا على قطاع غزة كإجراء عقابي لعزل القطاع عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى إغلاق المعابر وتضييق الحريات والتنقل، وقطع التمويل والوقود والكهرباء.

سلطت حلقة (2021/4/12) من برنامج “للقصة بقية” الضوء على مسلمي فرنسا، في ظل القوانين التي تسعى لفرضها باريس لتعزيز الرقابة على تمويل دور العبادة، ووضع برامج لتنظيم شؤون الديانة الإسلامية.