للقصة بقية

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يبحث في قضايا عامة تهم المشاهد العربي قد تكون ضمن الشأن الجاري أو ما زالت تداعياتها موجودة، البرنامج عبارة عن فيلم لنصف ساعة، يختصر القصة بشكل قصصي أو تحقيقي، أبطالها شهود عيان، بينما الجزء الثاني فهو حوار مع المختصين المعنيين بالقصة نفسها، على أن يكون لمنصات التواصل الاجتماعي دور في التفاعل بنشر آراء المشاهدين والرد عليها.


المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

استعرضت حلقة (2021/10/18) من برنامج “للقصة بقية” الطاقة المتجددة في الدول العربية والتجارب التي مرت بها خصوصا بالدول غير النفطية كالمغرب والأردن، وبحثت مستقبل هذه الطاقة في ظل وجود الطاقة الأحفورية.

أعلن المجلس السيادي الانتقالي في السودان في ديسمبر/كانون الأول 2019 حل حزب المؤتمر الوطني السوداني وإنشاء لجنة إزالة آثر تمكين نظام الرئيس السابق عمر البشير واسترداد الأموال ومحاربة الفساد.

يحرم ملايين الأطفال في أنحاء العالم من الحق في التعليم، وتبدو المنطقة العربية من أكثر المناطق تضررا في مجال التعليم نتيجة الحروب والأزمات الكبرى، رغم أن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان.

تناولت حلقة (2021/9/27) من برنامج “للقصة بقية” أحوال فلسطينيي الداخل وما يعانونه من تمييز ضدهم، رغم أنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية، ويقترب عددهم من المليونين، ويمثلون أكثر من 20% من سكان إسرائيل.

رافقت حلقة (2021/9/6) من برنامج “للقصة بقية” المعارك التي سبقت سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابل، ورصدت -بتصوير حصري- خفايا المراحل النهائية قبل انهيار حكومة الرئيس السابق أشرف غني.

منصات مشاهدة لشركات عالمية دخلت بيوت الملايين واستحوذت على اهتمامهم، من أبرزها منصة نتفليكس التي اقتحمت المنطقة العربية بأفلامها ومسلسلاتها التي تلاقي أحيانا الانتقاد، فما الرسائل التي تحلمها؟

سلطت حلقة (2021/8/2) من برنامج “للقصة بقية” الضوء على مرور عام على انفجار مرفأ بيروت، وعاد البرنامج للشهود الذين قابلهم بعد الانفجار، ليطلع على أوضاعهم في الذكرى الأولى له.