للقصة بقية

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يبحث في قضايا عامة تهم المشاهد العربي قد تكون ضمن الشأن الجاري أو ما زالت تداعياتها موجودة، البرنامج عبارة عن فيلم لنصف ساعة، يختصر القصة بشكل قصصي أو تحقيقي، أبطالها شهود عيان، بينما الجزء الثاني فهو حوار مع المختصين المعنيين بالقصة نفسها، على أن يكون لمنصات التواصل الاجتماعي دور في التفاعل بنشر آراء المشاهدين والرد عليها.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

سلطت حلقة (2022/1/24) من برنامج “للقصة بقية” الضوء على معاناة المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا عبر ليبيا وما يقاسونه أثناء تنقلهم، وكيف يتعرضون للبيع من المهربين، ثم كيف تتم إعادتهم من البحر؟

أكد عضو الكونغرس الأميركي السابق جيم موران أن اهتمام واشنطن يتراجع تدريجيا بمنطقة الشرق الأوسط،، وأنها تركت المنطقة تواجه قضاياها بنفسها، مقرا بأن إدارة بايدن حققت القليل في ملفات المنطقة.

تناولت حلقة (2022/1/10) من برنامج “للقصة بقية” قضية شبكات تهريب البشر في أفغانستان واستعرضت قصص أشخاص وقعوا ضحية هذه الشبكات التي تنشط في التهريب عبر الحدود الأفغانية مع باكستان وإيران.

يؤكد المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي الدكتور محمد فنيش أن المؤسسات المالية العالمية تعكس مصالح ووجهة نظر الكبار في الدول الغربية، وأن الانتقادات التي توجه لها في محلها.

يحذر خبراء بعلم الأوبئة من أن عدم عدالة توزيع اللقاحات بالعالم وتعثر حملات التلقيح يشكلان تهديدا، وقد تتحول دول إلى مستودعات حية ومتجددة للفيروس، بينما يشير آخرون إلى أن المتحور لا يتأثر باللقاح.

استبعد ضيفا حلقة “للقصة بقية” عودة الأطراف الليبية إلى استخدام السلاح في حال فشلت في التوافق، لكنهما اختلفا بشأن المسؤول عن عرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد.

تناولت حلقة (2021/12/6) من برنامج “للقصة بقية” تطور تقنيات الذكاء الصناعي، وعرضت تصويرا سريا وحصريا يوضح كيفية استخدام الكاميرات المخفية لاختراق أدق الخصوصيات في الفنادق والشوارع والأماكن العامة.

رشا عمر، لاجئة سورية لجأت إلى الدانمارك لإيجاد مكان لها ولعائلتها، لكن الأمور تغيرت مع قرار السلطات الدانماركية اتخاذ إجراءات قانونية لترحيل اللاجئين السوريين القادمين من دمشق وريفها.

قال نعمان كورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن جميع استطلاعات الرأي تشير إلى أن الحزب ما زال في الصدارة رغم كل الصعوبات التي تواجهه، مرجعا ذلك إلى ما قدمه الحزب على مدى 19 عاما.

تواجه القدس مخططات تهويد متسارعة، تمهد لها مصادرات للأراضي تحت زعم التطوير، وسعي إلى مصادرة بيوت آلاف المقدسيين لتنقل إلى مستوطنين يهود، كما تعمل السلطات الإسرائيلية على هدم منازل بدعوى عدم ترخيصها.