سباق الرئاسة الأميركي

عن البرنامج

رالف نادر المرشح المستقل للرئاسة الأميركية الذي استبعده الحزبان الديمقراطي والجمهوري من المناظرات التلفزيونية بين المرشحين يقدم برنامجه السياسي ورؤيته لما يجب أن تكون عليه السياسة الأميركية.

المزيد من الحلقات

تناقش الحلقة سباق الرئاسة الأميركي المنتهي وما آلت إليه النتائج والأسباب التي دعت الأميركيين لاختيار جورج بوش وبأعلى نسبة أصوات شعبية منذ العام 1988.

تناقش الحلقة وقائع اليوم الثاني للمؤتمر القومي للحزب الجمهوري, وجولة بوش قبل وصوله لنيويورك, وأجندة بوش ومدى تأثيرها على الناخب, وأسباب استمرار تقدم بوش على كيري.

يحسم اسم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية فعليا في الانتخابات الأولية يوم الثلاثاء الثاني من مارس/آذار المعروف لدى الأميركيين بالثلاثاء العظيم حيث تجرى الانتخابات في عشر ولايات.

تناقش الحلقة الحملات الانتخابية في العديد من الولايات الأميركية والجدل المستمر بشأن العراق، والتبرعات المالية من شركات النفط الأميركية وشركات الطاقة لحملتي الديمقراطيين والجمهوريين.

تناقش الحلقة المناظرة التلفزيونية بين المرشحان للرئاسة الأميركي، وزيارة رئيس الحكومة العراقية إياد علاوي واشنطن ومدى استخدام جورج بوش زيارة علاوي لدعم حملته الانتخابية،

من خلال استطلاعات الرأي العام الأميركية يتضح مدى تأثير تطورات الأوضاع الداخلية والخارجية، خاصة في العراق ولا سيما صور إساءة معاملة الأسرى العراقيين. ونرقب التغير في مواقف العرب الأميركيين في بعض الولايات.

الحلقة تناقش تعثر كيري عقب المؤتمر القومي وقدرته على قيادة البلاد عسكريا ودور استطلاعات الرأي العام في الانتخابات الأميركية, وتخويف بوش للشعب الأميركي وتغير موقفه من لجنة 11 سبتمبر.

الانتخابات الأميركية والحملة على الإرهاب، الجالية العربية والانتخابات الأميركية، الاقتصاد أول اهتمامات الناخبين، استغلال العرب في الدعاية السلبية، التراشق بالألفاظ بين المرشحين.