وجهة نظر

عن البرنامج

تتناول الحلقة قصة أهالي مخيم نهر البارد، فقد تعرض المخيم للقصف من قبل الجيش اللبناني للقضاء على جماعة فتح الإسلام، مما أدى إلى تدمير المخيم ونزوح سكانه.

من برنامج: وجهة نظر

البور

تسلط الحلقة الضوء على مشاكل البور، والبور مصطلح عامي لتسمية أشخاص ولدوا في فرنسا من أبوين مهاجرين م...

تسلط الحلقة الضوء على قبائل الفلان المنتشرة في المناطق الساحلية الصحراوية من الغرب الأفريقي والتي ت...


المزيد من الحلقات

تتناول الحلقة دخول الإسلام إلي البوسنة والهرسك منذ عام 1463م على يد السلطان محمد الفاتح، وارتداء المرأة البوسنية للحجاب في أيام الشيوعية.

تتناول الحلقة مشكلة قاطني المحافظات الثماني التي تشكل منطقة الصعيد والتي تضم 22 مليون نسمة يمثلون 29% من سكان مصر.

تتناول الحلقة أصول قبائل الشحر والتي يتحدث أهلها اللغة الشحرية وتسكن إقليم ظفار الواقع في المنطقة الجنوبية من عُمان والزاوية الشرقية من جزيرة العرب.

تتناول الحلقة ظاهرة الجماعات اليمينية المتطرفة في صربيا، فبعد مرور بضع سنوات على انهيار نظام سلوبودان ميلوسوفيتش والتغييرات الديمقراطية في عام 2000 لا تزال صربيا بلدا معزولا تزداد فيه قوى اليمين المتطرف قوة.

تتناول الحلقة أصول الطائفة السامرية التي يعتبر أبناؤها أنفسهم أقدم طائفة من أتباع الديانات السماوية على وجه البسيطة، بلغ عددهم 760نسمة موزعين بين نابلس المحتلة وحولون المحتلة.

تتناول الحلقة معاناة الأراضي والقرى غير المعترف بها من قبل الحكومة الإسرائيلية في النقب وسرقة الأراضي، كما تتناول المشاكل الصحية والمخلفات العسكرية وسياسة التمييز فيها.

تلقي عدسة الجزيرة الضوء على كوسوفو، البلد الذي أصبح معروفا عالميا بعد الحرب الأخيرة التي حدثت فيه خلال عامي 1998 و1999، والذي بفضل مساعدة أصدقائه له أعلن استقلاله قبل عام واحد.

بدأت سنغافورة منذ الأزل بالعمل على صيد الأسماك من أجل كسب القوت، وكان الميناء يشكل موقعا طبيعيا وصغيرا للاستفادة من الثروة السمكية باعتبارها الطريقة الوحيدة لكسب القوت بالنسبة للمالاويين، السكان الأصليين لسنغافورة.