الاتجاه المعاكس

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي يقدمه فيصل القاسم، ويتطرق لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين.


قال السياسي والباحث الأكاديمي جيان عمر إن الدول التي لا تريد الاعتراف بأخطائها وتصويبها تحاول تعليقها على الآخرين؛ فأميركا لاعب دولي مثل دول الاتحاد الأوروبي التي تقود العالم تكنولوجيا واقتصاديا.

قال الباحث والمحلل السياسي عبد الله الشمري إن قيمة أميركا تكمن في تمسكها بقيمها، والرئيس جو بايدن عندما بشر بوضع مختلف لحقوق الإنسان حول العالم سيقوم بتنفيذ هذا الوعد لا محالة.

قال الأستاذ بجامعة السوربون محمد هنيد إن أسباب الخراب في بلدان الربيع العربي تعود للداخل وليس للتدخلات الخارجية لأن العرب يقتلون بعضهم بعضا في كل الدول وليس فقط في بلدان الثورات.

المزيد من الحلقات

وصف الباحث محمود فتحي القمة التي جمعت الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين بأنها عبارة عن لقاء بين المدير وموظفه لترتيب بعض الملفات، لأن روسيا اليوم باتت تابعة لأميركا ولم تعد منافسة لها.

قال الخبير في الشأن الإسرائيلي محمود مرداوي إن معركة سيف القدس غيّرت الموازين على الأرض وأثبتت فشل خطط الاحتلال في الردع، وأفقدته المبادرة بالهجوم البري، وبينت فشله الاستخباراتي في معرفة قوة المقاومة.

قال الخبير في الشأن الفلسطيني إبراهيم الحمامي إن معركة غزة الأخيرة أظهرت العديد من المهزومين، وعلى رأسهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنظمة التطبيع من الدول العربية التي روجت لخطة السلام الأميركية.