سباق الأخبار

عن البرنامج

مجلة أسبوعية تفاعلية متنوعة تبث بشكل مباشر وتضم في زواياها فقرات عدة، تبدأ المجلة بسياقين مستمدين مما ورد في عالم الأخبار خلال الأسبوع، السياق الأول عن الشخصية الأكثر بروزا وفقا لتصويق ينطلق قبل أيام من موعد الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وتويتر، أما السياق الثاني فيتناول الحدث الأكثر أهمية بناء على تصويت المشاهدين، إصافة إلى هذين السياقين يضم البرنامج فقرات أخرى من قبيل الفيديو والمقال والصور والوسم الأكثر تناولا على مواقع التواصل ونشرات الأخبار.


اختار جمهور الجزيرة المسن الفلسطيني سعيد عرمة ليكون “شخصية الأسبوع”، بينما اختار تطورات المشهد السياسي والأمني في الولايات المتحدة لتكون حدث الأسبوع الأبرز.

المزيد من الحلقات

منح جمهور الجزيرة الرهينة الفرنسية صوفي بترونين لقب شخصية الأسبوع، إثر كشفها عن اعتناقها الإسلام بعد 4 سنوات من اختطافها من قبل جماعة مسلحة في مالي، أما حدث الأسبوع فكان تجدد القتال في إقليم قره باغ.

منح جمهور الجزيرة في تصويت برنامج “سباق الأخبار” بتاريخ (2020/10/3)- لقب “شخصية الأسبوع” لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، بينما حصلت المواجهات بين أذربيجان وأرمينيا على لقب “حدث الأسبوع”.

منح جمهور الجزيرة الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي لقب “شخصية الأسبوع”، في حين حصل تخلي فلسطين عن رئاسة الدورة الحالية للجامعة العربية، احتجاجا على هرولة دول عربية للتطبيع على لقب “حدث الأسبوع”.

منح جمهور الجزيرة الطفل المغربي عدنان بوشوف لقب شخصية الأسبوع بعد أن حصل على 48% من أصوات المشاركين في التصويت، في حين حصل اتفاق التطبيع الذي أبرمته الإمارات والبحرين مع إسرائيل على لقب حدث الأسبوع.