سباق الأخبار

عن البرنامج

مجلة أسبوعية تفاعلية متنوعة تبث بشكل مباشر وتضم في زواياها فقرات عدة، تبدأ المجلة بسياقين مستمدين مما ورد في عالم الأخبار خلال الأسبوع، السياق الأول عن الشخصية الأكثر بروزا وفقا لتصويق ينطلق قبل أيام من موعد الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وتويتر، أما السياق الثاني فيتناول الحدث الأكثر أهمية بناء على تصويت المشاهدين، إصافة إلى هذين السياقين يضم البرنامج فقرات أخرى من قبيل الفيديو والمقال والصور والوسم الأكثر تناولا على مواقع التواصل ونشرات الأخبار.


المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

حصل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي على لقب شخصية الأسبوع الأهم، في حين ذهب لقب حدث الأسبوع الأبرز لقرار رئيس المجلس السيادي بالسودان حل المجلس والحكومة وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد.

اختار جمهور “الجزيرة” الفلسطيني محمد العارضة أحد الأسرى الستة الذين نفذوا عملية الهروب الأسطورية من سجن جلبوع ليكون شخصة الأسبوع، وحصل “انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وإنستغرام” على لقب الحدث الأبرز.

منح جمهور الجزيرة نجلاء بودن لقب شخصية الأسبوع بعد تكليفها بتشكيل الحكومة التونسية، بينما اختار قرار حركة طالبان اعتماد دستور العهد الملكي لإدارة البلاد بشكل مؤقت، حدثه الأبرز.

منح جمهور الجزيرة المشارك في سباق “شخصية الأسبوع” رئيس ورزاء كندا جاستن ترودو لقب شخصية الأسبوع الأبرز، كما اختار الجمهور أزمة الغواصات مع فرنسا لتكون حدث الأسبوع الأبرز.

منح جمهور الجزيرة الأسرى الفلسطينيين المعاد اعتقالهم بعد أيام من انتزاعهم الحرية لقب “شخصية الأسبوع”، فيما حصلت التطورات السياسية في أفغانستان على لقب حدث الأسبوع الأبرز.

منح جمهور الجزيرة -عبر برنامج “سباق الأخبار” (2021/9/4)- زعيم حركة طالبان هبة الله آخوند زاده لقب شخصية الأسبوع، واعتبر الاتصالات الدولية الجارية مع حركة طالبان في الدوحة الحدث الأبرز خلال الأسبوع.