سباق الأخبار

عن البرنامج

مجلة أسبوعية تفاعلية متنوعة تبث بشكل مباشر وتضم في زواياها فقرات عدة، تبدأ المجلة بسياقين مستمدين مما ورد في عالم الأخبار خلال الأسبوع، السياق الأول عن الشخصية الأكثر بروزا وفقا لتصويق ينطلق قبل أيام من موعد الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك وتويتر، أما السياق الثاني فيتناول الحدث الأكثر أهمية بناء على تصويت المشاهدين، إصافة إلى هذين السياقين يضم البرنامج فقرات أخرى من قبيل الفيديو والمقال والصور والوسم الأكثر تناولا على مواقع التواصل ونشرات الأخبار.


منح جمهور الجزيرة -من خلال برنامج “سباق الأخبار” (2021/7/17)- توماس براك مستشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لقب شخصية الأسبوع، واعتبر اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى حدثه الأبرز.

منح جمهور الجزيرة، من خلال برنامج “سباق الأخبار” (2021/7/17)، العلامة اليمني محمد بن إسماعيل العمراني لقب شخصية الأسبوع، كما اعتبر حريق مستشفى الحسين بمدينة الناصرية العراقية حدثه الأبرز.

منح جمهور الجزيرة -في برنامج “سباق الأخبار” (2021/7/10)- الأسير الفلسطيني المفرج عنه الغضنفر أبو عطوان لقب “شخصية الأسبوع”، واعتبر إخطار إثيوبيا لمصر ببدء التعبئة الثانية لسد النهضة “حدثه الأبرز”.

منح جمهور الجزيرة -في برنامج “سباق الأخبار” (2021/7/3)- وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لقب “شخصية الأسبوع”، واعتبر الجمهور هدم منازل فلسطينيين في حي سلوان بمدينة القدس “حدثه الأبرز”.

المزيد من الحلقات

منح جمهور الجزيرة عائلة “سلمان افضل” الكندية المسلمة لقب شخصية الأسبوع بعد أن قضى 4 من أفرادها على يد متطرف دهسهم بحافلته، في حين حصلت الخلافات الإسرائيلية بشأن مسيرة الأعلام على لقب حدث الأسبوع.