محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

مفهوم الاستغراب وضرورة دراسة الغرب، مواصفات المستغرب العربي والفرق بينه وبين المستشرق، موقع المفكر العربي من سياسة التغريب في العالم العربي، حقيقة دور أجهزة الإعلام العربية في تغريب العرب، أهداف المركز العربي للدراسات الغربية، حوار الحضارات بعد أحداث سبتمبر.

Published On 21/2/2012
إشراقات - الاستشراق ج2 - الأب ميشيل لولون: مستشرق

العوامل الثقافية لتوحيد الأمة الإسلامية، أهداف رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية، الفكر الإسلامي التطبيقي والتعامل مع عالم القرن الحادي والعشرين، المرأة والثقافة والفن في إيران.

Published On 10/1/2005

نشأة مجلة الآداب، مسار المجلة في عهد سماح إدريس، أهم موضوعاتها، القراء ومدى قبولهم لعصر جديد للمجلة في عهد الدكتور سماح إدريس، الأخطار التي تواجه المجلة، كيف أسهمت في الحياة الثقافية العربية؟

Published On 10/1/2005

كتابة التاريخ والعقبات التي تواجهها في الحاضر، العولمة وكيفية تأثيرها على التاريخ والمجتمع، علاقة الشرق بالغرب ومحاربة الإسلام، الرحيل وما يمثله لنقولا زيادة عبر قرن، تقييم نقولا للقرن العشرين واستشرافه للمستقبل.

Published On 10/1/2005

توفيق الباشا ونشأته الموسيقية، ودوره في تطوير الموسيقى الفلكلورية وتأسيس المهرجانات، والفوارق بين جيل القدامى والأجيال الحديثة الموسيقية، وتموجه الموسيقي بين القرون والأزمان الموسيقية، وكيف يكون تكريم الفنان الحقيقي؟.

Published On 10/1/2005

المسرح السياسي بين التنفيس والتحريض، نبيل صوالحة بين انشغاله بالمسرح وإنجاز أعمال أخرى، مدى تأثير المسرح السياسي على اتساع رقعة الحرية في العالم العربي، مواصفات الفنان الكوميدي.

Published On 10/1/2005

ما مدى حرية المدن الإعلامية الجديدة التي بدأت تنتشر في العالم العربي؟ وكيف يرى الإعلاميون أنفسهم؟ وما أسباب تدهور مستوى الإعلام العربي وانخراطه في الترويج للقضايا الهامشية والأغاني الهابطة وابتعاده عن قضايا الأمة الأساسية؟.

Published On 10/1/2005

أهمية الجوقة بين المسرح الإغريقي والموسيقى العربية. علاقة التجربة الشعرية الغنائية لنضال الأشقر بحلم صلاح عبد الصبور. كلمات تعشق النغم وعلاقة الجمهور بالمشاركين فيه. مغامرة نضال الأشقر في قسم الشرطة وعلاقة المثقفين بالشرطة. الوعي السياسي والثقافي لدى الجمهور الأفغاني.

Published On 10/1/2005

إشراقة هذا الأسبوع هي إشراقة شعب وأمة، مؤسسة الدراسات الفلسطينية صرح من صروح العقل الفلسطيني يعمق حضور الوطن الغائب، وهي خزانة الوعى الفلسطيني من صفاء تجلياته.

Published On 10/1/2005