العراق ما بعد الحرب

عن البرنامج

واقع الوضع الصحي والغذائي في العراق، أزمة سوء التنظيم وغياب الشكل الإداري في توزيع الإمدادات الغذائية، مدى نجاعة عمل المنظمات الدولية في المجال الصحي بالعراق، أزمة اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

المزيد من الحلقات

إشكالية تسليم العراقيين أسلحتهم وملابسات الموقف الأمني في العراق، تأثير عمليات المقاومة العراقية الأخيرة في الوضع الأمني العراقي.

حجم الخسائر والدمار الذي لحق بالنظام التعليمي العراقي، كيفية التغلب على المعوقات لاستكمال العام الدراسي، المساعدات المطلوبة من الأمم المتحدة واليونسكو للنهوض بالنظام التعليمي العراقي.

روايات أصحاب البيوت المدمرة جراء الحرب، مجهودات أصحاب البيوت المدمرة من أجل التعويض، التصرف القانوني الممكن لأصحاب البيوت المهدمة جراء الحرب، مدى إمكانية تعاون نقابة المحامين العراقيين مع أصحاب البيوت المدمرة.

دور النقابات العراقية في ظل النظام العراقي السابق، كيفية تشكيل وتجديد النقابات في عراق ما بعد الحرب، قابلية النقابات العراقية للانتقال إلى مرحلة جديدة بعد الحرب، دور نقابة المحامين في صياغة دستور وقوانين العراق الجديد، العلاقة بين النقابات العراقية والإدارة الأميركية المحلية.

أوضاع الجيش العراقي في ظل المعطيات الأخيرة، أسباب الهزيمة الساحقة للجيش العراقي، انعدام مبدأ الولاء داخل أروقة الجيش العراقي، أسس إعادة تأهيل الجيش العراقي.

حقيقة أزمة الكهرباء في بغداد، أعمال السلب والنهب في محطات الكهرباء، حيثيات نظام توزيع حصص الكهرباء حالياً في بغداد، مطالب موظفي المحطات الكهربائية في بغداد، الفنيات المطلوبة لإعادة استقرار المنظومات الكهربائية، دور القوات الأميركية في إصلاح الكهرباء.

تداعيات الحرب وتأثيرها على القطاع المصرفي في العراق، وضع العملة العراقية بعد الحرب، مستقبل القطاع المصرفي في ظل الوضع الاقتصادي في العراق.

حال الأسرة العراقية في ظل ظروف الحرب، صور مشرقة للشعب العراقي في مواجهة أعمال السلب والنهب، تعامل الآباء مع جيل الحصار من أبناء الأسرة العراقية، نظرة الأسرة العراقية للوجود الأميركي بالعراق وتوقعات رحيله.

واقع المرأة العراقية في مرحلة ما بعد الحرب، موقع ملف المرأة العراقية من الأجندة السياسية الجديدة.

سرقات المواد النووية وخطورتها على المجتمع العراقي، خطورة تسرب ذبابة الدودة الحلزونية على الثروة الحيوانية في العراق، كيف يتعايش العراقيون مع الواقع الجديد، وما موازين القوى وتأثيرها في إعادة بناء الدولة العراقية ومؤسساتها؟ ما رؤية العراقيين وآمالهم لعراق المستقبل؟.