من واشنطن

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي مباشر، يقدمه عبد الرحيم فقرا، وتقوم فلسفته على استضافة اثنين أو ثلاثة من السياسيين أو المحللين لمناقشة ما يجري داخل أروقة الإدارة الأميركية من قضايا المنطقة لمناقشته أمام المشاهد تاركا له حرية تحديد رأيه.


قال الدبلوماسي والإعلامي السابق مفيد الديك إن الشرق الأوسط يخسر من قيمته المهمة للإدارات الأميركية المتعاقبة، منوها إلى أن المنطقة لن تكون على سلم أولويات جو بايدن حال فوزه بالرئاسة.

المزيد من الحلقات

استبعد العضو السابق للكونغرس الأميركي عن الحزب الجمهوري جاك كينغستون أن تتولى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الرئاسة وفقا للدستور الأميركي في حال خسر الرئيس دونالد ترامب الانتخابات ولم يقر بهزيمته.

قال عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي إياد عفالقة إن ولاية ويسكونسن تعتبر ولاية حاسمة في إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، لذا زارها رغم الاحتجاجات.

قال جاك كينغستون عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري سابقا إن لكل حزب في أميركا قاعدته الفاعلة، ولكل حزب سياساته الداخلية، لكن الحزبين يتفقان ويتوحدان في الموقف إن كان هناك خطر يهدد الولايات المتحدة.

قال الصحفي والكاتب زيد جيلاني إن قضية التجسس على نشطاء في موقع تويتر تهزّ ثقة المستخدمين بالموقع، كونه يعتبر منبرا مهما للحرية وعليه حماية خصوصية المستخدمين في ظل وجود حكومات شمولية.

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة ميريلاند شبلي تلحمي إن استطلاعات الرأي تظهر أن معالجة الرئيس دونالد ترامب لجائحة كورونا فاشلة، وأن منافسة المحتمل المرشح الديمقراطي جو بايدن فاقه في وضع الحلول.