من واشنطن

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي مباشر، يقدمه عبد الرحيم فقرا، وتقوم فلسفته على استضافة اثنين أو ثلاثة من السياسيين أو المحللين لمناقشة ما يجري داخل أروقة الإدارة الأميركية من قضايا المنطقة لمناقشته أمام المشاهد تاركا له حرية تحديد رأيه.


قال كاتب الأعمدة المعروف في صحيفة نيويورك تايمز عضو هيئة تحريرها توماس فريدمان إن الـ100 يوم التي مرت من حكم الرئيس الأميركي جو بايدن، هي بمثابة تعافٍ للولايات المتحدة من سكتة قلبية.

تناولت حلقة (2021/4/23) لبرنامج “من واشنطن” أصداء قرار هيئة المحلفين بإدانة الشرطي ديريك شوفين بتهمة قتل المواطن الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، وتأثير الخطوة على عملية إصلاح الشرطة الأميركية.

المزيد من الحلقات

ناقشت حلقة (2021/3/12) لبرنامج “من واشنطن” أسباب الاهتمام البالغ الذي توليه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لملف الحرب في اليمن، بينما توجه انتقادات لإدارات سابقة بسبب تلكؤها في التعامل مع الأزمة هناك.

سلطت حلقة (2021/3/5) من برنامج “من واشنطن” الضوء على ملامح سياسة الرئيس الأميركي جو بايدن في الشرق الأوسط كما اتضحت خلال الأسابيع القليلة التي انقضت من رئاسته، خصوصا فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني.

هل سيواصل الرئيس الأميركي جو بايدن سعي سلفه دونالد ترامب لسحب ما تبقى من القوات الأميركية في أفغانستان بحلول مايو/أيار المقبل، أم أن وتيرة العنف الحالية هناك ستفرض تجميد التفكير في سحب تلك القوات؟