أولى حروب القرن


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

كيف سيؤثر التوتر الهندي الباكستاني على الحرب الأميركية على الإرهاب في أفغانستان؟ هل تسمح الولايات المتحدة باندلاع حرب قد تكون نووية في شبه القارة الهندية؟ من يقف وراء التهديدات الهندية لباكستان؟

Published On 10/1/2005

هل أصبحت أفغانستان تحت وصاية الأمم المتحدة بعد زيارة كوفي أنان الأخيرة إلى كابل، وما دور الهيئة الدولية في تشكيل مجلس اللويا جيرغا، وما فرص تطبيق اتفاق بون بين القوى الأفغانية، وهل أصبحت أفغانستان محمية دولية تحت إشراف الأمم المتحدة؟.

Published On 10/1/2005

تحاول هذه الحلقة تقديم جرد لنتائج التعاون الباكستاني مع أميركا في محاولاتها القضاء على ما تسميه الإرهاب، وكذلك الحرب في أفغانستان، وسيتناول المشاركون حسابات الربح والخسارة في ضوء زيارة برويز مشرف إلى واشنطن.

Published On 10/1/2005

موقف العرب والمسلمين الأميركان في الحرب ضد أفغانستان، ودور الفتوى في ذلك، وحقيقة دور الجمعيات والجليات العربية والإسلامية في الحرب الأميركية ضد أفغانستان وقيادات الجالية العربية والمسلمة ومن يمثلها.

Published On 10/1/2005

برنامج حواري مباشر يسلط الضوء على الهجمات التي تعرضت لها أميركا في 11/9/2001، وتداعياتها المحلية والإقليمية والدولية وشكل الرد الأميركي عليه، والإجراءات التي سيتخذها المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب.

Published On 10/1/2005

هل تؤدي الحرب الأميركية على ما يسمى الإرهاب إلى تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين؟ وإلى قيام دولة فلسطينية؟ هل يعد خطاب وزير الخارجية الأميركي كولن باول تمهيدا لذلك؟

Published On 10/1/2005

لماذا اتهم بن لادن الأمم المتحدة بالانحياز لإسرائيل؟ ولماذا ندد بأكبر مؤسسة دولية معتبرا إياها أداة بيد الإدارة الأميركية ضد العرب والمسلمين؟ هل جاء ذلك من فراغ، أم أنه يستند إلى وقائع حقيقة؟

Published On 10/1/2005

هل نجحت زيارة وزير الخارجية الأميركي كولن باول إلى الهند وباكستان في تخفيف التوتر بين الجارتين النوويتين، أم أن ذلك لا يعدو أن يكون مجرد تبريد للموقف الذي سرعان ما سيعود للاشتعال مرة أخرى؟

Published On 10/1/2005

تقييم الجالية العربية والمسلمة في أميركا لأزمة 11 سبتمبر، وتفاعلها معها، ودور المؤسسات العربية والمسلمة في أميركا، وعلاقة الجالية بأجهزة الإدارة الأميركية، وكيفية الاستفادة من الأزمة للخروج بشيء إيجابي، والمطلوب من العرب والمسلمين أميركياً وعالمياً في المرحلة المقبلة.

Published On 10/1/2005