شاهد على العصر

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي مسجل، يقدمه أحمد منصور، يجري حوار مع سياسيين ليشهدوا على حقبة زمنية مدعمة بالأدلة والبراهين والوثائق ليضع الحقيقة التاريخية أمام المشاهد.


قال رئيس الوزراء الماليزي السابق ومؤسس نهضتها الحالية إنهم اكتشفوا أن الولايات المتحدة باعتهم طائرات "إف 16" بدون الشفرات الأساسية وبدون برمجة، مما أجبرهم على استخدامها للعروض العسكرية فقط.


المزيد من الحلقات

تحدث رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد في الحلقة الثالثة من شهادته على العصر عن دفاعه الشرس عن الملاويين للحصول على حقوقهم في وطنهم، رغم قناعته بأنهم كسالى وجشعون.

تناول رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد في الحلقة الثانية من شهادته على العصر التركيب العرقي للمجتمع الماليزي، ودافع عن عدم منح المهاجرين الحقوق الكاملة للمواطنين الأصليين.

تحدث مهاتير محمد في الحلقة الأولى من شهادته على العصر، عن أسباب تبدل مشاعره تجاه الإنجليز من المحبة إلى الكراهية، وكشف عن مخططاتهم تجاه بلاده والتي تشبه ما فعلوه بفلسطين.

تحدث محمد المقريف أول رئيس للمؤتمر الوطني العام بليبيا عن الأثر السلبي الذي أحدثه قانون العزل السياسي على مسار الثورة بالبلاد، كما اتهم الإمارات بالتخريب في ليبيا بأموال الليبيين المنهوبة.

تحدث الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا محمد المقريف، بالجزء السادس عشر من شهادته على العصر، عن الدور الذي لعبه خليفة حفتر ومحمد دحلان في قيادة الثورة المضادة بليبيا.