شاهد على العصر

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي مسجل، يقدمه أحمد منصور، يجري حوار مع سياسيين ليشهدوا على حقبة زمنية مدعمة بالأدلة والبراهين والوثائق ليضع الحقيقة التاريخية أمام المشاهد.


لم يخف رئيس وزراء ماليزيا السابق وباني نهضتها الحديثة مهاتير محمد خلال شهادته التي أدلى بها لبرنامج “شاهد على العصر” كرهه للبريطانيين رغم أنه درس في المدارس الإنحليزية.

قال مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق وباني نهضتها الحديثة، إن بلاده ظلت على مدى سنوات طويلة تستقبل نفايات الدول الغنية في العالم، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان.

كشف رئيس وزراء ماليزيا السابق وباني نهضتها الحديثة مهاتير محمد، القصة الحقيقية لتسليم 4 معارضين للنظام المصري كانوا يعيشون على أرض ماليزيا، وهي القصة التي وُجه بسببها الكثير من الانتقادات لماليزيا.

المزيد من الحلقات

اعترف مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق وباني نهضة ماليزيا بأنه تصرف مع رئيس الوزراء السنغافوري لي كوان بصبيانية، لكنه أكد أنه فعل ذلك لينتقم لكرامة بلاده ويرد الإهانة التي ارتكبها لي كوان.

رفض رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد -مؤسس ماليزيا الحديثة- تصديق الرواية الأميركية بشأن هجمات سبتمبر/أيلول 2001 واتهام مجموعة مسلمة بالقيام بها، وأكد قناعته أن لغز هذه الهجمات لم يكشف بعد.

قال مهاتير محمد رئيس الوزراء السابق ومؤسس ماليزيا الحديثة إنه لم يهتم مطلقا بالانتقادات أو الاتهامات التي كانت توجه إليه عندما كان يهم ببناء أحد المشاريع الإستراتيجية مثل إقامة الطرقات الضخمة.