شاهد على العصر

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي مسجل، يقدمه أحمد منصور، يجري حوار مع سياسيين ليشهدوا على حقبة زمنية مدعمة بالأدلة والبراهين والوثائق ليضع الحقيقة التاريخية أمام المشاهد.


المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

قال رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد إن من ضمن الأموال التي اكتشف وجودها بحساب رئيس الوزراء نجيب رزاق مبلغا بقيمة 681 مليون دولار، زعم أنه تلقاها هدية من شخصية سعودية.

اعترف مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق وباني نهضة ماليزيا بأنه تصرف مع رئيس الوزراء السنغافوري لي كوان بصبيانية، لكنه أكد أنه فعل ذلك لينتقم لكرامة بلاده ويرد الإهانة التي ارتكبها لي كوان.

أكد رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد أنه سيظل متمسكا بدعوته المسلمين للتوحد لهزيمة اليهود في العالم وأنه غير نادم على ذلك، مشددا على أنه ليس من حق الغرب منح اليهود أرض فلسطين.

رفض رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد -مؤسس ماليزيا الحديثة- تصديق الرواية الأميركية بشأن هجمات سبتمبر/أيلول 2001 واتهام مجموعة مسلمة بالقيام بها، وأكد قناعته أن لغز هذه الهجمات لم يكشف بعد.

نفى رئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد ما يردده البعض من أن غيرته من نجاح نائبه السابق أنور إبراهيم هي السبب الحقيقي للخلاف بينهما، وأكد أنه لو كان فاسدا لما تعافت ماليزيا من هجمات تجار العملات.

قال مهاتير محمد رئيس الوزراء السابق ومؤسس ماليزيا الحديثة إنه لم يهتم مطلقا بالانتقادات أو الاتهامات التي كانت توجه إليه عندما كان يهم ببناء أحد المشاريع الإستراتيجية مثل إقامة الطرقات الضخمة.

كشف رئيس الوزراء الماليزي السابق ومؤسس ماليزيا الحديثة، بالحلقة التاسعة من شهادته على العصر، عن سر نشاطه وحيويته وهو بالثالثة والتسعين من العمر، كما تحدث عن أسلوب إدارته للبلاد أثناء رئاسته الحكومة.

تسعى دول العالم لتحقيق تنمية اقتصادية ترقى بالمستوى العام لمواطنيها، ولكن الفساد يحول دون تحقيقها ذلك، فهل تمكنت ماليزيا وغيرها من دول العالم من محاربة الفساد؟