رواد الأعمال

عن البرنامج

برنامج وثائقي أسبوعي يقدم نماذج لمشروعات ريادية عربية استطاعت أن تتحول من أفكار بسيطة غير تقليدية إلى مشروعات ناجحة تخطت مرحلة البيانات الصعبة، وانطلقت نحو النجاح وجني الأرباح والحصول على دفعات تمويلية كبيرة.


المزيد من الحلقات

يا مسافر.. موقع عربي وتطبيق لحجوزات الفنادق يتيح الحجز لأكثر من عشرة ملايين غرفة في أكثر من 4000 مدينة، ويعد الأول عالميا في تقديم الحجز الإلكتروني للفنادق بدون بطاقة الائتمان.

“ويب طب”.. منصة عربية للمعلومات الطبية، وتعد من الأكبر في مجالها عربيا على الإنترنت. تقدم محتواها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها للهواتف الذكية، وتوفر خدمات الاستعلام عن الأطباء والأدوية والاختبارات الطبية.

“شوب جو”.. منصة لتسهيل التجارة الإلكترونية، تدعم تجارا من كافة الفئات بحلول لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية، وتوفر حلول الربط بين المتجر وشركات الشحن السريع وحلول الدفع.

سلط برنامج “رواد الأعمال” الضوء على تجربة شركة “بين باي” للدفع الإلكتروني التي تسهل على المستخدمين شراء المنتجات وسداد الفواتير وتحويل الأموال، من خلال ربط التطبيق مع الحساب المصرفي للمستخدم.

سكربتر.. منصة سحابية لحلول إنترنت الأشياء، أسسها ربيع نصار عام 2015 في كل من لبنان والولايات المتحدة، كواحدة من شركات التقنية التابعة لمسرعة الأعمال “إلمنت إن”.