ما وراء الأحداث

عن البرنامج

قابلية تطبيق النموذج التركي في العراق على المستوى السياسي، قابلية تركيا لفكرة الفيدرالية في العراق، النموذج الإيراني ومدى إمكانية تطبيقه في العراق، صلاحيات دول جوار العراق في الشأن السياسي العراقي.


المزيد من الحلقات

الرؤية الكويتية والعراقية لمستقبل العلاقات بين البلدين، الصعوبات التي تواجهها عودة العلاقات الطبيعية بين العراق والكويت، أسباب تحميل الكويت مسؤولية ما حل بالعراق، المطلوب من الكويت لعودة العلاقات مع العراق.

موقف القانون الدولي من تدمير البنية التحتية في العراق، حقيقة المشروع الأميركي في العراق بين التنمية والتدمير، عملية إعمار العراق ومقارنتها بإعمار اليابان، مستقبل المشروع الديمقراطي في العراق في ظل الأوضاع الراهنة.

أخطاء الماضي ونتائج الحاضر على المستوى السياسي للنخب العربية، ما وراء تحرك الشارع الفلسطيني لدعم العراق، الحركات الإسلامية بين نصرة الشعب العراقي ونصرة صدام حسين، مدى تأثير النخب السياسية في الخليج على أصحاب القرار، مدى انسجام النخب السياسية مع الجماهير العربية.

الخطاب الديني في العراق وما يمكن أن يقدمه كبديل للاحتلال، الترحيب الكردي بغارنر وحقيقة الرفض العراقي للاحتلال الأميركي، الموقف العرقي والديني من تقسيم العراق، الموقف القومي من تطبيق الشريعة الإسلامية في العراق، التعاطي العراقي مع الديمقراطية وتعاطي الأحزاب والقوميات بعضها مع بعض.

أهداف اجتماع الرياض في إطار الإستراتيجية الأميركية، الانعكاسات السياسية للوضع العربي في ظل مؤتمر الرياض، الأسباب الحقيقية لظهور النوايا الأميركية المعادية لسوريا، دور مصر في المنطقة ومدى استهدافها أميركيا.

مسؤولية حزب البعث عما آل إليه الوضع في العراق، إنجازات النظام العراقي السابق وتداعياته على ما حدث في العراق، مستقبل حزب البعث في العراق وخارجه بعد سقوط صدام حسين، من المسؤول الذي أدى ببغداد العاصمة العربية الكبرى لأن تجثم تحت حراب احتلال أجنبي.