فوق السلطة

عن البرنامج

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

تناولت حلقة (2022/4/1) من برنامج “فوق السلطة” ملاجئ “يوم القيامة” المقاومة للنووي، حيث تداول النشطاء فيديو نشرته جامعة برينستون الأميركية قبل سنتين يكشف ما سيحصل لو اندلعت حرب نووية بين أميركا وروسيا.

تناولت حلقة (2022/3/18) من برنامج “فوق السلطة” استخدام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متطوعين عربا ومسلمين للقتال في أوكرانيا بعد أن سبقه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإنشاء جبهة نصرة لأوكرانيا.

Published On 18/3/2022

تناولت حلقة (2022/3/4) من برنامج “فوق السلطة” تطورات الأحداث في أوكرانيا، ورصدت المواقف والتباينات في الآراء والمواقف الغربية أثناء القصف الروسي على سوريا وأوكرانيا.

تناولت حلقة (2022/2/18) من برنامج “فوق السلطة” موقف الدول العربية في حال اندلعت حرب بين روسيا وأوكرانيا، بعد أن بشر الرئيس الأميركي باجتياح موسكو لكييف قبل أيام، لكنه شيء لم يحدث ويبقى الترقب.

تناولت حلقة (2022/2/11) من برنامج “فوق السلطة” قول الرئيس التونسي قيس سعيد إنه لا يهاب الموت، لأن الموت أفضل له من العيش كالعبيد، متهما جهات -لم يسمها- بالعمل على تنفيذ مشروع الاغتيالات.