فوق السلطة

عن البرنامج

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

أعرب المذيع المصري خالد الجندي عن قناعته بأن تحديد أسعار المواد الغذائية في مصر يتم من قبل الله، مؤكدا أن تهديدات روسيا وتحذيرات أوكرانيا لا تعني اختلال الأسعار.

تناولت حلقة (2022/10/21) من برنامج “فوق السلطة” تحريض أحد الضباط الهندوس على المسلمين ومخاطبة جموع المتظاهرين الهندوس حول أحد المساجد بالاستمرار في أعمالهم، متعهدا بقتل جميع المسلمين.

تناولت حلقة (2022/10/15) من برنامج “فوق السلطة” منع بلديات فرنسية نصب شاشات عملاقة لمتابعة بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر الشهر القادم، بحجة سوء المعاملة التي يلقاها العاملون في منشآت كأس العالم.

سخرت أعمال فنية لبنانية كثيرة من الكاتبة مريم نور التي أطلقت فكرة وحدة الأديان ودمجها في إنسان واحد، لكن هذه الفكرة الساخرة أو “المسخرة” تتبناها اليوم جهات نافذة عابرة للحدود.

تابعت حلقة (2022/9/16) من برنامج “فوق السلطة” دفع جهات مشبوهة خلال السنوات القليلة الماضية عددا من القوالين العرب -تارة بلسان الفلسفة وتارة باسم الدين- إلى التشكيك في الكتب الدينية.

أنزلت موجة الحر العالمية صينيين إلى الممرات المكيفة في محطات المترو، ليقوموا بتمضية ليلتهم بسلام مع حرارة تخطت 42 درجة مئوية، جفت معها الأنهار قبل غيرها.