عرب أمريكا اللاتينية


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

مهاجرون عرب حملوا على عاتقهم مهمة بناء وطنهم الجديد، سعوا إلى نماء تجارته وصناعة اقتصاده واستثمار كل متاح لغد أفضل. أخبار سفر طويل وحكاية أحلام وآمال الهجرة إلى هندوراس.

Published On 22/4/2006
أخبار سفر طويل

تعرض الحلقة نماذج للمهاجرين من جذور عربية الذين اختاروا خوض معركة السياسة في الأرجنتين بلد المهجر, منهم من نجح واعتلى عرش السيادة, ومنهم من لا يزال يحاول الصعود.

Published On 11/4/2006
عرب و جولف وسياسة - الارجنتين

تستعرض الحلقة حياة ثلاثة مهاجرين من أصل عربي قادوا صناعة السينما في هندوراس. ورغم إمكانياتهم البسيطة استطاعوا بكفاحهم نيل تقدير الجماهير هم فوزي وسامي وعصفورة.

Published On 25/3/2006
حلم 35 ملم - هندوراس

تتناول الحلقة اليهود ذوي الأصول العربية الذين يعيشون في الأرجنتين ضمن نسيج من المهاجرين من شتى بقاع الأرض. ويمثلون نسبة 15% من مجموع اليهود هناك.

Published On 11/3/2006
عرب امريكا اللاتينية

تستضيف الحلقة عدة مشاركين ليتحدثوا عن حكايات الأجداد التي تُروى للأحفاد، يذكرونهم بجذورهم لترسخ في قلوبهم جيلا بعد جيل.

Published On 5/3/2006
صورة عامة - عرب امريكا اللاتينية

تتناول الحلقة طلبة وطالبات من أبناء الشعب الصحراوي الذين خرجوا لبعثات دراسية في كوبا منذ عام 1985. كما تتناول معاناتهم في التواصل مع أهلهم وذويهم.

Published On 16/2/2006
عرب امريكا اللاتينية / صورة عامة 3

تستضيف الحلقة عدة مشاركين عراقيين ليتحدثوا عن وصولهم إلى الأرجنتين وكيفية تسجيلهم في شؤون الهجرة، كما يتحدثون عن سبب خروجهم من العراق.

Published On 11/2/2006
عرب امريكا اللاتينية صورة عامة - الارجنتين... اللجوء الى الغيم

تستضيف الحلقة عدة مشاركين ليتحدثوا عن الأجيال العربية الأولى المهاجرة إلى بنما. كما تتناول الحلقة قناة بنما ودور أميركا فيها والثورة ضدها.

Published On 15/1/2006
صورة عامة / عرب امريكا اللاتينية / بنما... حكاية عربية

تتناول الحلقة بداية الهجرة العربية من البلاد العربية خاصة من سوريا ولبنان وفلسطين إلى كوبا، لتسلط الضوء على كيفية تناغم وانسجام الجالية العربية مع العادات الكوبية.

Published On 7/1/2006
كوب...سيجار وقهوة عربي

تتناول الحلقة بداية الهجرة العربية لكولومبيا، كما تقوم بزيارة للمنطقة الحرة وأهميتها، وما هي علاقة العرب باليهود في تلك المنطقة؟

Published On 25/12/2005
بنما00 عرب المنطقة الحرة