المشاء

عن البرنامج

المشاء” برنامج ثقافي يقدم بورتريهات لمبدعين عرب من خلال التعريف بمدنهم.” ليقدم صورة متكاملة لمختلف أوجه الثقافة العربية ماضيا وحاضرا وسيكون في شكل رحلة تبدأ من المغرب الأقصى إلى المشرق العربي يجمع بين الحوار والموسيقى والتعبيرات الفنية التي تتلاءم مع كل شخصية وكل ومدينة (عزف، رسم، كاريكاتور..).


استضاف المشاء في حلقته التي بثت مساء الخميس (2021/2/25) المترجمين الفوريين موفق فائق توفيق ويفغيني سيدروف اللذين تحدثا عن التحديات والصعوبات التي تواجه العاملين بهذه المهنة،

استضافت حلقة (2021/2/11) من برنامج “المشاء” المترجمة من العربية إلى اليونانية بيرسا كوموتسي، والمترجم من اليونانية إلى العربية خالد رؤوف؛ للحديث عن رواد الترجمة بين اللغتين، وأبرز محطاتها.

المزيد من الحلقات

استضافت حلقة (2020/10/15) من برنامج “المشاء” المترجم من العربية إلى الهولندية رونالد كون، والمترجمة من الهولندية إلى العربية لمياء المقدم؛ للحديث عن رواد الترجمة بين اللغتين، وأبرز محطاتها.

استضافت حلقة (2020/9/24) من برنامج “المشاء” المترجم من العربية إلى الإسبانية خوسيه ميغيل بويرتا. والمترجم من الإسبانية إلى العربية خالد الريسوني؛ للحديث عن رواد الترجمة بين اللغتين، وأبرز محطاتها.