برامج متفرقة

عن البرنامج

نافذة لعرض البرامج غير الدورية والتغطيات الخاصة وأحداث الساعة على شاشة الجزيرة


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

يوثق فيلم “حفار القبور” الذي أنتجته الجزيرة وبث في (2022/1/21)، رواية الشاهد الرئيسي في المحاكم الألمانية بشأن سياسة النظام السوري في دفن وإخفاء جرائمه ضد الإنسانية، ويقدم معلومات صادمة وشهادات حصرية.

قال رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني إن الجزيرة استطاعت أن تصل إلى العالمية، حيث أصبحت مصدرا لوكالات الأنباء العالمية في فترة الحروب والنقاشات الجريئة في العالم.

سلط فيلم “أحداث سبتمبر.. آخر الناجين” (2021/10/24) الضوء على 5 أشخاص نجوا من تفجير برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك يوم 11 سبتمبر/أيلول 2001، حيث لقي 2297 شخصا مصرعهم بعد ارتطام طائرتي ركاب.

كشف وثائقي “رخصة للقتل” الانتهاكات التي تقوم بها تلك القوات الخاصة الأسترالية بأفغانستان، واستنادا إلى مشاهد فيديو ودلائل التقطتها الكاميرا؛ تم توثيق جرائم تصفية جسدية عن سبق إصرار من قبل تلك القوات.

خلال سنوات الحرب في ليبيا وقعت العديد من الجرائم الجنائية والاقتصادية، ما بين اختفاء أموال من البنوك، وطباعة أخرى خارج منظومة الدولة، وبيع لمخلفات الحرب وأسلاك الشبكات الكهربائية.

أقرت الحكومة الكندية، وتحت تأثير من رئيس الحكومة جون ماكدونالد القانون الهندي عام 1876، وقد كان هذا التشريع يمثل مخططا يهدف إلى السيطرة على السكان الأصليين بالبلاد وطمس هويتهم وإخضاعهم لإدارة الحكومة.

رصد الفيلم الوثائقي “إيران وسباق الرئاسة” تصدر الانتخابات الإيرانية الرئاسية مشهدا محوريا على المستويين المحلي والدولي؛ إذ يستعد الناخبون للاستحقاق الرئاسي في توقيت بالغ الأهمية للبلاد.