نشرة الثامنة– نشرتكم

عن البرنامج

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.


قبل يوم من ذكرى انفجار مرفأ بيروت لا يكف الناشطون في لبنان عن التساؤل بشأن محاسبة المسؤولين عن الحادث، في وقت قالت فيه منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن مسؤولين كبارا متورطون بالانفجار.

شهد تحقيق برنامج “ما خفي أعظم” تفاعلات واسعة على منصات التواصل بعد كشفه جوانب مما دار في كواليس إنتاج أبو ظبي فيلم “the misfits” (غريبو الأطوار) السينمائي الهوليودي، والذي طرح في دور السينما مؤخرا.

يستمر الجدل في العراق عبر منصات التواصل مع استمرار أزمة تردي الأوضاع الصحية في البلاد وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، إذ حذر مغردون عراقيون من خطورة الوضع الصحي في البلاد.

أثارت صحيفة “نيويورك تايمز” (New York Times) جدلا واسعا على مواقع التواصل الليبية والعربية بعد أن نشرت حوارا حصريا مرفقا بصورة حصرية لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

المزيد من الحلقات

تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مع ازدواجيه المعايير التي أبداها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إذ بينما يرفض لوحة إعلانية تظهره في صورة هتلر يعتبر الرسوم المسيئة للرسول حرية تعبير.

برز وسم “مستشفى الغاردنز” في صدارة المنصات الأردنية بعد تعرض أحد مستشفيات العاصمة عمَّان لانقطاع في التيار الكهربائي، وعبر الوسم انتقد المغردون الجهات المسؤولة، وأشاروا إلى حدوث وفيات بسبب ذلك.

نشر السفير الإسرائيلي في الإمارات العربية المتحدة إيتان نائيه عبر حسابه على موقع “تويتر” -أمس الجمعة- صورة لأنواع شتى من الفواكه الصيفية، مروجا لها على أنها فواكه إسرائيلية، وهو ما استهجنه مغردون كثر.

شهدت منصات التواصل الاجتماعي العربية تباينا في ردود الفعل الإسرائيلية والعربية بشأن شركة “بن آند جيري” الأميركية للمثلجات، بعد إعلانها وقف بيع منتجاتها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.