نشرة الثامنة– نشرتكم

عن البرنامج

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.


أثارت تصريحات لأحمد قطان وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية عن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وجامعة الدول العربية، جدلا على منصات التواصل الاجتماعي في أكثر من بلد عربي.

أثار تصريح لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن -المدعوم إماراتيا- عيدروس الزبيدي جدلا واسعا على المنصات اليمنية، بعد حديثه عن سيطرة الحوثيين والمجلس الجنوبي على اليمن.

المزيد من الحلقات

تفاعل رواد المنصات المصرية على مدى أيام مع وسم “أسوان في خطر”، وحذر ناشطون من سكان المحافظة من تردي الوضع الصحي في عدد من مناطقها بسبب ما وصفوه بازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا ونقص المستلزمات.

أثارت تغريدة لافتة لضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي -والتي حمّل فيها سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي- ردود فعل واسعة، قبل أن يعود ويحذفها.

بعد أن هيمن موضوع فيروس كورونا على شبكات التواصل الاجتماعي، أصبح موضوع التطعيمات حديثها في عدد من الدول، بينها لبنان الذي يتواصل الجدل فيه بشأن تلقي بعض النواب اللقاح قبل دورهم.

شهد وسم “الشهر العقاري” انتقادات واسعة لتعديل قانوني جديد يفرض على المواطنين تسجيل منازلهم برسوم للحصول على حقوقهم بالمرافق أو التعامل مع الجهات الحكومية. ووصفوا القانون الجديد بأنه استغلال للمواطن.