نشرة الثامنة– نشرتكم

عن البرنامج

هي مجلة إخبارية تفاعلية تعنى بتغطية أبرز ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي عربيا ودوليا، كما تهتم بتغطية تفاعلات القضايا الإخبارية على المنصات الرقمية.


يستمر تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار الإمارات وقف منح تأشيرات لمواطني 13 دولة أغلبها مسلمة، واستنكر نشطاء سماح الإمارات بدخول الإسرائيليين من دون تأشيرة بعد إعلان اتفاق التطبيع.

لا تكاد تهدأ أخبار التطبيع والتفاعل معه عبر المنصات حتى تظهر أخبار جديدة كان آخرَها تعاون فني إماراتي إسرائيلي سيعرض قريبا ويتمثل في أغنية مشتركة بين الفنان الإماراتي محمد الشحي والإسرائيلي دودو تاسا.

المزيد من الحلقات

اشتعل جدل منصات التواصل بعد أنباء عن زيارة إسرائيلية إلى مدينة نيوم السعودية التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين.

أثارت إعادة السلطة الفلسطينية التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي تفاعلات فلسطينية وعربية واسعة، ومع أول زيارة رسمية لوزير خارجية خليجي إلى إسرائيل، برز وسم “التطبيع خيانة” في مقابل “من أجل السلام”.

ضجّت منصات التواصل العربية بالحديث عن إعلان شركة طيران الاتحاد الإماراتية أنها ستسيّر رحلات يومية من أبو ظبي إلى تل أبيب اعتبارا من 28 مارس/آذار المقبل، لكن ليس هذا هو وحده ما أثار جدلا وغضبا.