زلزال يهز منطقة قريبة من محطة بوشهر النووية في إيران

BUSHEHR, IRAN - AUGUST 21: This handout image supplied by the IIPA (Iran International Photo Agency) shows a view of the reactor building at the Russian-built Bushehr nuclear power plant as the first fuel is loaded, on August 21, 2010 in Bushehr, southern Iran. The Russiian built and operated nuclear power station has taken 35 years to build due to a series of sanctions imposed by the United Nations. The move has satisfied International concerns that Iran were intending to produce a nuclear weapon, but the facility's uranium fuel will fall well below the enrichment level needed for weapons-grade uranium. The plant is likely to begin electrictity production in a month. (Photo by IIPA via Getty Images)
محطة بوشهر النووية (غيتي)

وقع زلزال متوسط القوة في منطقة قريبة من محطة بوشهر النووية في إيران اليوم الجمعة، لكن مسؤولا إيرانيا في إدارة الطوارئ أكد أنه لم ترد على الفور أنباء عن وقوع أضرار.

وبلغت شدة الزلزال 4.9 درجات على مقياس ريختر، وكان مركزه على بعد 53 كلم شرق محطة بوشهر النووية على ساحل إيران الجنوبي على الخليج.

وكان الزلزال قريبا نسبيا من سطح الأرض، إذ قالت وسائل إعلام إيرانية إنه على عمق عشرة كيلومترات فقط، مما زاد شدة الإحساس بالهزة.

وقال جهانغير دهقان رئيس إدارة الطوارئ في المنطقة للتلفزيون الرسمي "أرسلنا فرق مسح إلى المنطقة ولحسن الحظ لم تردنا أنباء عن وقوع أضرار باستثناء بعض الانهيارات الأرضية في منطقة جبلية".

وتعد إيران من أكثر بلدان العالم عرضة للزلازل إذ تقع في منطقة تتقاطع بها عدة فوالق رئيسية. وفي عام 2003 ضرب زلزال شدته 6.6 درجات محافظة كرمان وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص وسوى مدينة بم الأثرية بالأرض.

المصدر : رويترز