شملت النقل والتكنولوجيا والزراعة.. اتفاقيات تعاون بين قطر وكوريا الجنوبية

SEOUL, SOUTH KOREA - JANUARY 28: South Korea's Agriculture Food and Rural Affairs Minister Lee Gae-ho (R) and Qatar foreign minister Sheikh Mohammed bin Abdulrahman Al-Thani (L) sign a document as South Korean President Moon Jae-in (R, back) and Qatar's Emir Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani (L, back) look on during a signing agreement following their meeting at the presidential Blue House on January 28, 2019 in Seoul, South Korea. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)
أمير قطر (يسار) والرئيس الكوري الجنوبي شهدا التوقيع على مذكرات التفاهم (غيتي)

شهد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في القصر الرئاسي في العاصمة الكورية سول مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات بين حكومتي البلدين.

وشمل التوقيع اتفاقية في مجال النقل البحري، ومذكرة تفاهم للتعاون في قطاع النقل البري، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ وهيئة الموانئ الكورية.

كما شملت المراسم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشبكات الذكية والطرق، وأخرى بشأن التعاون في مجال تطوير المزارع الذكية والبحوث الزراعية.

وشهد الجانبان التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال إعادة التدريب المهني بين "الهيئة العامة للجمارك" القطرية و"معهد التدريب الجمركي الحدودي" لجمهورية كوريا.

وتأتي زيارة أمير دولة قطر لكوريا الجنوبية ضمن جولة آسيوية تشمل اليابان والصين، ووصل الشيخ تميم إلى العاصمة اليابانية طوكيو، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، وذلك في ثاني محطة له ضمن جولته الآسيوية.

ويعقد أمير قطر غدا الثلاثاء مباحثات مع كل من رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي ووزير خارجيته تارو كونو، كما يلتقي الإمبراطور الياباني أكيهيتو.

وينتظر أن يتم التوقيع -خلال الزيارة- على إعلان مشترك بشأن إقامة حوار إستراتيجي بين البلدين، إلى جانب عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الصناعة والمواصلات والاتصالات والسياحة.

المصدر : الجزيرة