أطفالنا وكورونا

ما هي تداعيات استمرار الإجراءات الاحترازية المتخذة في ظل جائحة كورونا على الأطفال؟

أقامت جائحة كورونا الدنيا ولم تقعدها بعد، ولم يسلم من إجراءاتها الكبار قبل الصغار.

قد يكون الأطفال الأقل تعرضا للإصابة بكوفيد 19، لكنهم بالمقابل قد يكونون الأكثر تأثرا بها، نفسيا وتربويا وسلوكيا. فقد أغلقت المدارس والروضات، في أغلب دول العالم، وصار الأطفال "سجناء" بيوتهم.

كما أن التعليم أصبح عن بعد في بعض الدول، وإن بقي الكثير من التلاميذ لم يستفيدوا بعد من هذا النوع من التعليم في الكثير من البلدان، فيما صار الحديث عن الترفيه والرياضة من باب الترف.

فما هي تداعيات استمرار الإجراءات الاحترازية المتخذة في ظل جائحة كورونا على الأطفال؟ وما آثار الإغلاق والبقاء في البيوت والدراسة عن بعد وغيرها من قيود، منذ حوالي العام ونصف، على الجانب النفسي والتربوي والسلوكي للأطفال؟ وكيف يمكن حماية الأطفال من آثار الجائحة والتقليل من أخطارها؟ وهل من دليل سلوكي للتعامل مع الأبناء في زمن الكوفيد؟

آمال العريسي، وضيفتها في هذه الحلقة، الأستاذة شفاء عبيد، الأخصائية في علم النفس، تفتحان هذا الملف الشائك، وتجيبان على أسئلته وقضاياه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الروهينغا.. تدفق بما خف وزنه من متاع إلى بنغلاديش

تستمر معاناة أقلية الروهينغا المسلمة في بنغلاديش منذ تهجيرهم في العام 2017 بسبب المذابح العرقية والدينية التي تعرضوا لها في ميانمار (بورما سابقا)

Published On 16/9/2021
وزير الخارجية يؤكد أن العلاقات العربية - الصينية تعززت لتصل إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية

بينما تتجه بوصلة الاستراتيجية الخارجية الأمريكية شرقا، اختارت الصين المضي قدُما غربا إلى الخليج العربي، حيث معظم الدول حلفاء تقليديون للولايات المتحدة الأمريكية

Published On 15/9/2021

ليست غينيا أول بلد أفريقي يشهد انقلابا عسكريا في القارة السمراء التي عاشت طيلة ستين عاما على وقع قرابة 200 محاولة انقلاب، أغلبها ناجح، رغم أن قادة الانقلاب فشلوا بعدها في الإيفاء بوعود الإصلاح

Published On 14/9/2021
المزيد من كوفيد-19
الأكثر قراءة