رحلة في أدغال الأمازون

على خطى ابن بطوطة، الرحالة العربي الأشهر، انطلق لؤي العتيبي في البراري والغابات سعيا لاكتشاف المجهول. بدءا بأدغال إفريقيا، مرورا ببراري إندونيسيا، وصولا إلى غابات وأنهار الأمازون، قطع لؤي المسافات تلو الأخرى، عابرا الأنهار والجبال والأدغال.. سعيا إلى اعتراض طريق ما يهرب منه الآخرون، من حيوانات مفترسة، وقبائل تأكل لحوم البشر.. كل هذا مسجلا بالصوت والصورة، في سلسلة "اكتشاف المجهول" التي تبثها قناة الجزيرة الوثائقية، والتي تكشف المجهول في غابات الأمازون، في أماكن لم يصلها أحد قبلا.

فلأجل ماذا يتحمل لؤي العتيبي هذه المشاق كلها؟  وما الذي ستقدمه رحلته إلى غابات الأمازون، ولا نعرفه؟ وهل بالفعل توجد قبائل آكلي لحوم البشر في الأمازون؟ وكيف واجه اعتراف رجالها بقتل وأكل لحوم البشر؟

حوار شيق وممتع بين خديجة بن قنة والرحالة والمغامر الأردني لؤي العتيبي، معد ومقدم ومخرج وثائقي "اكتشاف المجهول" الذي عُرض موسمه الثالث على الجزيرة الوثائقية هذا الشهر.

المصدر : مختارات من موقع الجزيرة الوثائقية

حول هذه القصة

blogs الثورة السورية

في الأثناء، استعاد النظام السوري سيطرته بدعم من حلفائه على ثلثي أرض سوريا المدمرة. وزادت الانقسامات والتدخلات الخارجية وصراع المصالح الأوضاع السياسية والاقتصادية تعقيدا.

Published On 17/3/2021
مدونات - خريطة الخليج

تناقش خديجة مع ضيفها الدكتور حسن البراري، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة قطر.. قصة العلاقات الخليجية الأمريكية.. كيف تطورت؟ وإلى أين تسير؟

Published On 17/3/2021
فلسطين بيت جالا 18 آب 2015 جرافات اسرائيلية تقتع زيتونا فلسطينيا من أراضي بئر عونة يعتقد أنه زرع في عهد المسيح عليه السلام

كيف حاصر الاحتلال الإسرائيلي الثروات البيئية للفلسطينيين؟ وما هي خيارات مواجهة هذه الممارسات حماية لحياة الفلسطينيين وللأجيال القادمة؟

Published On 18/3/2021
المزيد من جغرافي ومناخي
الأكثر قراءة