إخوان مصر والنظام.. حان وقت الحوار؟

ما حصاد سبع سنوات من رفض الانقلاب على الواقع المصري؟ وهل تمثل تصريحات إبراهيم منير عودة إلى "جادة السياسة"؟

جدل واسع أثارته تصريحات القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير حول دعوته للحوار مع النظام المصري، وفق شروط تضمنت التخفيف على الجماعة في مصر وإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين، وإطلاق الحريات العامة، في حين لم يرد النظام المصري رسمياً على هذه المبادرة.

فما حصاد سبع سنوات من رفض الانقلاب على الواقع المصري؟ وهل تمثل تصريحات إبراهيم منير عودة إلى "جادة السياسة"؟ وعلى ما ذا سيتحاور الإخوان ونظام الرئيس عبد الفتاح السيسي؟ ومن أين سيبدأ الحوار إذا ما قدر له أن يبدأ؟

استمع للحكاية في بعد أمس من الجزيرة بودكاست مع خديجة بن قنة في هذه الحلقة من بعد أمس وضيفها الباحث والكاتب المصري د.عصام تليمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كيف حاصر الاحتلال الإسرائيلي الثروات البيئية للفلسطينيين؟ وما هي خيارات مواجهة هذه الممارسات حماية لحياة الفلسطينيين وللأجيال القادمة؟

18/3/2021

تناقش خديجة مع ضيفها الدكتور حسن البراري، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة قطر.. قصة العلاقات الخليجية الأمريكية.. كيف تطورت؟ وإلى أين تسير؟

17/3/2021

في الأثناء، استعاد النظام السوري سيطرته بدعم من حلفائه على ثلثي أرض سوريا المدمرة. وزادت الانقسامات والتدخلات الخارجية وصراع المصالح الأوضاع السياسية والاقتصادية تعقيدا.

17/3/2021
المزيد من اتفاقات ومعاهدات
الأكثر قراءة