حرب إسرائيل البيئية ضد فلسطين

كيف حاصر الاحتلال الإسرائيلي الثروات البيئية للفلسطينيين؟

فلسطين بيت جالا 18 آب 2015 جرافات اسرائيلية تقتع زيتونا فلسطينيا من أراضي بئر عونة يعتقد أنه زرع في عهد المسيح عليه السلام

يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود حرباً صامتة ضد البيئة الفلسطينية. ولم يكتف الاحتلال ببسط سيطرته على 90 بالمائة من المياه الفلسطينية واقتلاع أكثر من 4 ملايين شجرة، بل مضى في تلويث أراضيهم بمخلفات مصانع المستوطنات الخطرة.
فكيف حاصر الاحتلال الإسرائيلي الثروات البيئية للفلسطينيين؟ وما هي خيارات مواجهة هذه الممارسات حماية لحياة الفلسطينيين وللأجيال القادمة؟

ضيفا الحلقة البروفيسور مازن قمصية العالم البيئي ومنسق اللجنة الشعبية لمناهضة جدار العزل والاستيطان، وربى عنتباوي المستشارة الإعلامي لمجلة آفاق البيئة والتنمية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

blogs طالبان

فما الذي تحقق بعد عام من اتفاق الدوحة؟ وأين تعثر الاتفاق؟ وكيف تنظر الإدارة الأمريكية الجديدة للاتفاق مع حركة طالبان؟ وما مستقبل مسار السلام في أفغانستان؟

Published On 17/3/2021
blogs الثورة السورية

في الأثناء، استعاد النظام السوري سيطرته بدعم من حلفائه على ثلثي أرض سوريا المدمرة. وزادت الانقسامات والتدخلات الخارجية وصراع المصالح الأوضاع السياسية والاقتصادية تعقيدا.

Published On 17/3/2021
مدونات - خريطة الخليج

تناقش خديجة مع ضيفها الدكتور حسن البراري، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة قطر.. قصة العلاقات الخليجية الأمريكية.. كيف تطورت؟ وإلى أين تسير؟

Published On 17/3/2021
المزيد من بيئي
الأكثر قراءة