مقالات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قبل أيام شهدت مدينة شرم الشيخ المصرية فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للشباب برعاية النظام المصري، ليناقش آراء الشباب حول تداعيات فيروس كورونا.

opinion by أحمد البقري
Published On 17/1/2022

كيف ستؤثر الخيارات التي تتخذها المنظمات في الوقت الحاضر على قدرتها على تشكيل التغييرات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية بعد عقد من ذلك الوقت؟

opinion by خالد وليد محمود
Published On 17/1/2022
جمارك باهظة وضرائب إضافية.. الشراء عبر الإنترنت أصبح حلم للمصريين

الاتجاهات التي دفعت بالعولمة على مدار العقود الماضية تتلاشى، وترسم 3 عوامل ملامح العولمة في المستقبل: التكنولوجيا، وخصائص السكان، وتحول المبادلات العالمية من السلع إلى الخدمات والأفكار والمعلومات.

opinion by هشام جعفر
Published On 16/1/2022
بحسب البيانات التي نشرها المنتدى الاقتصادي العالمي لعام ٫٢٠١٩ تهيمن المسيحية على الأمريكتين وأوروبا والنصف الجنوبي من إفريقيا، بينما يعد الإسلام الدين الأوسع انتشاراً في سلسلة من البلدان تمتد من شمال إفريقيا عبر الشرق الأوسط إلى إندونيسيا، وتبرز الهند ككتلة هندوسية ضخمة، بينما تنتشر البوذية في جنوب شرق آسيا واليابان

ساهمت أزمة الطلب العالمي -التي تجلّت بارتفاع أسعار الشحن وأسعار المحروقات في أعقاب ارتفاع الطلب عليها بشكل مفاجئ- بكشف مواطن ضعف سلاسل التوريد في جميع البلدان تقريبا، ولا سيما الاقتصادات المتقدمة.

opinion by عثمان نوري
Published On 15/1/2022

تعد العلاقات التركية الروسية مؤخرًا من الملفات الشائكة والمستشكلة على كثير من المتابعين، وتدور بخصوصها تقييمات غير دقيقة مدفوعة بالانطباعات التي تولدها التطورات المتعاقبة في السنوات القليلة الأخيرة.

opinion by سعيد الحاج
Published On 15/1/2022
كومبو أردوغان و فلاديمير بوتين

اضطهد كثير من الطغاة المخلصين لهم الذين أسهموا في وصولهم للسلطة لمجرد شكهم في أنهم يمكن أن يهددوا سلطانهم لأنهم يمتلكون المواهب التي يمكن أن تلهم الناس وتؤثر فيهم.

opinion by سليمان صالح
Published On 13/1/2022
ميدان - الآلهة قديما تمجيد الملك الاستبداد

ليس من قبيل الصدفة أن تتسارع وتيرة الاحتجاجات الشعبية في كازاخستان في هذا التوقيت بالذات. فلم يمض سوى أشهر قليلة على انعقاد قمة الاتحاد الأوراسي الاقتصادية بمشاركة غير مسبوقة.

opinion by أسامة الترابي
Published On 12/1/2022
ستة قتلى على الاقل في هجمات مسلحة في كازاخستان

حين جاء المخرج الايطالي برناردو برتولوتشي إلى مدينة تطوان شمال المغرب عام 1990 لتصوير بعض مشاهد فيلمه “السماء الواقية”؛ أبدى إعجابه الشديد بإضاءة المدينة الطبيعية.

opinion by هاني بشر
Published On 12/1/2022
blogs - غرناطة المغرب

ردت منظمة الأمم المتحدة للمرأة في صفحتها على تويتر بقولها: بدأ عام 2022 ولم تحقق أي دولة المساواة بين الجنسين، بل ليس قريبة منها، وخاطبت العالم قائلة “دعونا نضع حقوق المرأة على جدول الأعمال”.

opinion by محمود عبد الهادي
Published On 11/1/2022
ميدان - الرجل والمرأة والشطرنج