آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لم تجرِ الأمور في ألمانيا على النّحو الذي تخيّله القانون الأساسي قطّ حول حق التعبير ذلك ما جعلها تنال المرتبة 22، على نفس المستوى مع ناميبيا، في مؤشّر حرية الصحافة العالمية الصّادر في مايو/أيار 2023.

مقال رأي بقلم مروان الغفوري
Published On 12/4/2024

أكدت تقديرات أجهزة الاستخبارات الأميركية، أن قوات الاحتلال لم تنجح إلا في تدمير ثلث أنفاق حماس، فيما يؤكد الكثير من المحللين الصهاينة أن كتائب القسام لا تزال تحتفظ بالآلاف من قواتها العاملة في غزة.

مقال رأي بقلم مَاجد إبراهيم
Published On 12/4/2024
نتنياهو متمسك بالعلم

حال “لصحافة المصرية بالعموم- إلا قليلًا-، لا يسرُّ الخاطر. سواء كانت ورقية (الخديوي هي أول جريدة مصرية صدرت عام 1813، بخط اليد) أو رقمية إلكترونية، أو مرئية (التلفزيون بدأ إرساله عام 1960)، أو مسموعة.

مقال رأي بقلم سعيد السني
Published On 12/4/2024
الصحف القومية المصرية، والحديث عن تصفيتها أو بيعها

لقد تمّ رصدُ عدد من الحوادث المأساوية التي تمّ إلقاء اللوم فيها على توجيهات خرائط غوغل. من بينها حادثة سقوط سائق سيارة أجرة في نهر سيبارينجكوك بجاوة الغربية، وذلك بعد اتباعه توجيهات خرائط غوغل.

مقال رأي بقلم سامية علي
Published On 12/4/2024

يحاول الأميركيون أن يتعاملوا مع ما يحدث اليوم في الأزمة الفلسطينية وحرب الإبادة الجماعية في غزة بذات العقلية والمنهجية الفاشلة التي استخدموها في العراق وأفغانستان وغيرها

مقال رأي بقلم أحمد العطاونة
Published On 11/4/2024
epa000333073 Former US envoy to the Middle East Dennis Ross attends a peace conference in Gaza City 20 December 2004. Sponsors of the roadmap peace plan for the Middle East insisted Monday that they would

الفرق بين اليهود وغير اليهود – من الشعوب التي نزل بها عنف أوروبا في القرن التاسع عشر – ليس في الاضطهاد ذاته ولا حجمه ولا مداه الفرق كان في فكرة جوهرية: اليهود هم الشعب الوحيد الذين لهم اختلاط بأوروبا.

مقال رأي بقلم أنور الهواري
Published On 11/4/2024
الجيش الإسرائيلي يغوص في مستنقع حرب غزة - تصوير المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للاستعمال الحر لوسائل الإعلام)

الموقف التركي المفاجئ واتساع تداوله بهذه الصورة، يؤكد أن المستهدف منه في المقام الأول هو الرأي العام التركي، وتحديدًا القاعدة الشعبية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

مقال رأي بقلم صالحة علام
Published On 11/4/2024

بحادث اغتيال أولاد هنية، تأكدت قاعدة متجددة لطالما عرفت حركة حماس بها، وهي قاعدة الدماء المتساوية، واندماج قادتها وأبنائها مع أبناء الشعب الفلسطيني، وقد أثبتت الحركة ذلك خلال مسيرة نضالها

مقال رأي بقلم محمُود الرنتيسي
Published On 11/4/2024

يعد (كمين الأبرار) أكثر العمليات العسكرية الدفاعية الموثّقة ذكاء ودقة على طول أيام المعركة الدفاعية، وربما على طول تاريخ المقاومة الفلسطينية. في هذا الكمين نفّذ مقاتلو القسام عملية توصف بالمركبة.

مقال رأي بقلم سعيد زياد عبد المنعم
Published On 10/4/2024
مسجد مدمر في منطقة الزنة