إسبانيا تتأهل لنصف نهائي كرة القدم بأولمبياد طوكيو بعد فوز مثير على ساحل العاج

أويارزابال يحتفل بتسجيله الهدف الثالث لإسبانيا (غيتي)
أويارزابال يحتفل بتسجيله الهدف الثالث لإسبانيا (غيتي)

بعد انتظار طويل دام 21 عاما تأهلت إسبانيا للدور قبل النهائي في منافسات كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، بعد أن أحرز لاعبها البديل رافا مير 3 أهداف (هاتريك) ومنحها الفوز 5-2 على ساحل العاج في الوقت الإضافي اليوم السبت.

وبدا أن الجناح ماكس غرادل قد منح ساحل العاج تذكرة الصعود لقبل النهائي عندما أحرز هدف التقدم 2-1 للفريق الأفريقي في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن يحرز مير بعد ذلك مباشرة هدفا ويفرض وقتا إضافيا.

وتبخرت فرصة ساحل العاج في الاستمرار عندما تسبب مدافعها إيريك بيلي صاحب الهدف الأول في ركلة جزاء بلمسة يد غريبة داخل منطقة جزاء فريقه.

وأحرز ميكل أويارزابال هدفا من نقطة الجزاء في الدقيقة 98 قبل أن يضيف مير هدفين آخرين ليضمن لفريقه الفوز والتأهل للمربع الذهبي.

وبهذا الانتصار تعود إسبانيا لقبل النهائي لأول مرة منذ فوزها بفضية أولمبياد سيدني 2000.

وإسبانيا آخر منتخب أوروبي يحرز الذهبية الأولمبية لكرة القدم للرجال، وكان ذلك في برشلونة 1992.

وستواجه إسبانيا في الدور قبل النهائي صاحبة الملعب اليابان التي فازت على نيوزلندا 4-2 بركلات الترجيح.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

تأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي بمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو بفوزه 2-صفر على أستراليا في ختام مباريات المجموعة الثالثة، في حين ودعت السعودية الأولمبياد بالخسارة 1-3 أمام البرازيل.

28/7/2021

أثارت مباراة جودو لوزن تحت 100 كيلوغرام، بين اللاعب الكندي من أصول مصرية شادي النحاس، واللاعب الإماراتي المجنس إيفان ريمارينكو، في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو؛ سخرية واسعة عبر منصات التواصل.

30/7/2021

شهدت المباريات الافتتاحية اليوم الخميس لمسابقة كرة القدم بأولمبياد طوكيو بداية ساخنة، حيث فرضت مصر التعادل بدون أهداف على إسبانيا، في حين خسرت السعودية أمام ساحل العاج 1-2، واكتسحت المكسيك فرنسا 4-1.

22/7/2021
المزيد من أولمبياد طوكيو 2020
الأكثر قراءة