البرقيات
أحدث الأخبار
مقالات رأي
مدونات

من مجلة الجزيرة

طوبى.. حج الفقراء إلى ضريح بامبا

على بعد عشرات الكيلومترات من طوبى، بدا كأن نهاية العالم أقرب من نهاية الزحام في الطريق. مئات السيارات والحافلات والشاحنات تسير ببطء شديد، تحمل آلاف المريدين المحشورين داخلها صامدين صابرين، وعزاؤهم أنهم في النهاية سيزورون ضريح الشيخ، وربما سيحالفهم الحظ بالحصول على مصافحة مباركة من يد خليفته وربما دعاء منه مستجاب تقضى به حوائجهم.

البرامج
مراسلو الجزيرة

أطراف اتفاق الحديدة تختلف بشأن أهم بنوده.. فما التحديات أمام تنفيذه؟

ناقشت هذه الحلقة التحديات التي تواجه تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة باليمن، على ضوء تناقض تفسيرات طرفيْ الاتفاق لبعض بنوده؛ متسائلة عن دلالة استمرار الخلاف بين الطرفين على إدارة الحديدة؟

كيف فشلت البنتاغون في قبض ثمن خدماتها للتحالف باليمن.. وهل سيسترده الكونغرس؟

ناقشت الحلقة أبعاد إخفاق وزارة الدفاع الأميركية في استرداد قيمة خدماتها المقدمة للتحالف السعودي الإماراتي خلال حرب اليمن، وتساءل عن أساب امتناع البنتاغون عن متابعة مستحقاته، ولماذا تابعها الكونغرس الآن؟

مزيد من الأخبار

الجيش العراقي يقترب من الموصل ويتكبد خسائر بالأنبار

طوّقت القوات العراقية حي كوكجلي شرق الموصل بعد ساعات من استعادتها قرية بازوايا من قبضة تنظيم الدولة، بينما قتل ستة من عناصرها والحشد العشائري في هجوم للتنظيم بمحافظة الأنبار.

استشهاد فلسطيني عقب استهدافه جنودا إسرائيليين

استشهد شرطي فلسطيني عقب تنفيذه عملية إطلاق نار على حاجز بيت إيل شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة أدت إلى إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال وصفت جراح أحدهم بالحرجة.

مستقبل تعليمي مجهول ينتظر أطفال الموصل

يواجه أطفال محافظة نينوى -لا سيما مدينة الموصل- مشاكل تعليمية كبيرة بسبب انقطاع بعضهم عن الدراسة في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، وعدم اعتراف الحكومة بشهادات من درسوا فيها.

انطلاق ميليبول قطر لأنظمة الأمن الداخلي

افتتح في الدوحة الاثنين المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي (ميليبول) في نسخته الحادية عشرة بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ممثلو القوى الغربية يبحثون مع السراج الأزمة بليبيا

بدأ وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا محادثات مع رئيس الوزراء الليبي فائز السراج لبحث الأزمة السياسية التي تمنع حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها، من بسط سيطرتها خارج نطاق العاصمة.

لافروف يتهم المعارضة السورية بالتواطؤ مع "النصرة"

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن جميع المسلحين من المعارضة المتمركزين في شرق مدينة حلب (شمالي سوريا) متواطئون مع جبهة النصرة (جبهة فتح الشام).

قوات سوريا الديمقراطية تحصل على أسلحة متطورة

قالت مصادر خاصة للجزيرة إن أسلحة متطورة وذخائر مقدمة من التحالف الدولي وصلت إلى قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، وذلك لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية وإخراجه من محافظة الرقة.

حكومة فنزويلا تحاور المعارضة بوساطة الفاتيكان

أعلن مبعوث الفاتيكان كلاوديو ماريا سيلي أن الحكومة الفنزويلية والمعارضة اتفقتا على برنامج زمني لمحادثات تسوية الأزمة السياسية، بعد أن افتتح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الحوار مع المعارضة مساء الأحد.

انتشال جثث مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

انتشل الهلال الأحمر الليبي 16 جثة لمهاجرين غير نظاميين بعدما قذفتها الأمواج إلى سواحل زوارة، من جهة أخرى أكد تقرير ألماني تورط موظفين بأوروبا الشرقية مع شبكات تهريب البشر.

عربي

جولة الصحافة

حريات

تكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

وثائق وأحداث

حركات وأحزاب

دول

مجلة الجزيرة

القدس

من الموسوعة

هل يتوقف القلب أثناء العطاس؟

العطس هو خروج لا إرادي ومتشنج للهواء من الرئتين عبر الأنف والفم، وهي حركة مفيدة للإنسان لأنها تمكن الجسم من التخلص من الجسيمات الدخيلة والمواد المثيرة للحساسية.

أحداث مصورة

موسم قطف الزيتون في القدس

تقدر مساحة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون في القدس بـ17 ألف دونم يلتهم الجدار العازل عشرة آلاف دونم منها (الدونم: ألف متر مربع). وتتميّز القدس بزيتونها الروميّ القديم وجودة زيتها، ورغم عراقيل الاحتلال ومضايقاته فإن المزارعين يبذلون جهدهم في الاعتناء بحقول الزيتون (تصوير: عمر رجوب وجمان أبو عرفة).

نصف قرن على "أيام قرطاج"

يحتفي مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الحالية بيوبيله الذهبي بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن السابع من تونس والدول العربية والأفريقية، ويكرم المهرجان الذي رأى النور عام 1966 عددا من مشاهير السينما في المنطقة.

مئات آلاف الدولارات دخل نجوم الكرة أسبوعيا

تدفع فرق كرة القدم حول العالم أرقاما فلكية، ويبدو أن دخول الصين بقوة عالم المستديرة الساحرة، عبر دفع مئات الملايين لاستقطاب النجوم على أمل رفع مستوى اللعبة في بلادهم، أوصل الرواتب لسقوف غير مسبوقة. واللافت أن لاعبا برازيليا بالدوري الصيني خطف المركزين الأول والثاني بالقائمة.

تفكيك مخيم كاليه تحت رقابة الشرطة

تحت رقابة أكثر من ألف شرطي وموظف، تتواصل في شمال فرنسا عملية تفكيك مخيم كاليه وإجلاء سكانه. وأبلغ وزير الداخلية الفرنسي مجلس النواب أن أكثر من نصف سكان المخيم العشوائي غادروه. وعبّر مهاجرون كانوا في طريقهم إلى مراكز التسجيل عن قناعتهم بأن أمر "مخيم الغابة" انتهى.

من تكنولوجيا

تقرير: إنستغرام لعب دورا مهما في "حملة التضليل" الروسية

بينما ركز المحققون بشأن "حملة التضليل" الروسية خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016؛ على منصات مثل فيسبوك وتويتر، حوّلت وكالة أبحاث الإنترنت المرتبطة بالحكومة الروسية نشاطها إلى إنستغرام.

الرؤوس "المجسمة" تتيح للمخترقين والشرطة فك قفل هاتفك

مع انتشار تقنية هوية الوجه لفك قفل الهاتف والتخلي النهائي عن بصمة الأصبع في معظم الهواتف الحديثة، فإن الباب أصبح مفتوحا أمام وسيلة جديدة لاختراق الهاتف عبر الطباعة المجسمة للرأس.

من حريات

بعد إضرابه عن الطعام.. إيران تؤكد وفاة مدون محتجز

أكدت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء وفاة ناشط على وسائل التواصل الاجتماعي مسجون في اتهامات أمنية، وذلك بعد إضرابه عن الطعام لمدة ستين يوما في السجن وفق مصادر حقوقية.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة