أخبار

أصيب عدد من المتظاهرين الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، في حين دعت كتائب القسام الفلسطينيين للاشتباك مع الاحتلال في كل الساحات.

15/5/2021

استشهد في قصف منزل بمخيم الشاطئ غربي غزة، 8 أطفال وامرأتين، فضلا عن 15 مصابا بجروح، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة، وذلك نتيجة قصف المخيم بأكثر من 5 صواريخ أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية.

15/5/2021

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم الشعب الفلسطيني في هبته الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

15/5/2021

قال رئيس حركة حماس في خارج فلسطين خالد مشعل إن هناك حراكا تركيا وقطريا ومصريا وأميركيا لوقف العدوان على غزة والأقصى، بالتزامن مع اتصالات تونسية أردنية مصرية بخصوص التطورات الأخيرة.

15/5/2021

أعرب وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان عن قلق دولة الإمارات البالغ مما سماه “تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين”، وأكد أن بلاده تتقدم بخالص التعازي في “جميع الضحايا”.

14/5/2021

أرسلت واشنطن وفدا دبلوماسيا إلى تل أبيب لتثبيت التهدئة، وكشفت مصادر أن إدارة الرئيس بايدن تضغط على الإسرائيليين بحزم، وأنها متفائلة بحل قريب، فيما نددت باكستان وجنوب أفريقيا بالاعتداءات الإسرائيلية.

14/5/2021

تجددت المظاهرات في أنحاء العالم لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة والقدس والضفة الغربية، بينما تحاول سلطات دول أوروبية تقييد المظاهرات بذريعة منع أي مظاهر “معادية للسامية”.

14/5/2021