ملكة ماليزيا تطبخ لأطباء وممرضات يعالجون مرضى كورونا

الملك عبد الله راية الدين المصطفى بالله وزوجته أثناء حفل تنصيبه (رويترز)
الملك عبد الله راية الدين المصطفى بالله وزوجته أثناء حفل تنصيبه (رويترز)

عبّرت ملكة ماليزيا تونكو عزيزة أمية ميمونة إسكندرية، زوجة السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا، عن دعمها للفرق الطبية المشاركة في علاج مرضى كورونا، من خلال وجبات شهية تطهوها للمستشفيات بنفسها.

ونشرت الملكة التي يعرف عنها شغفها الشديد بالطبخ -عبر حسابها على إنستغرام- مجموعة من الأطباق المحلية التي ترسلها بصفة يومية للأطباء وطاقم التمريض والعاملين في المستشفيات التي تقدم العلاج لمرضى كورونا (كوفيد-19)، علما بأن ابنتها الأميرة تنكو بترو أفزان أمينة حفيظة الله هي التي تدير شؤون مطبخها.

وعّبرت الملكة من خلال أحد المنشورات عن امتنانها بالمجهود الذي تقوم به الأطقم الطبية، قائلة إنه "أقل ما يمكن تقديمه لمن يضحون بحياتهم من أجلنا.. لهم منا التحية".

وطهت الملكة عدة أطباق محلية مثل الكرنب المقلي والبيض المملح وأعداد كبيرة من قطع الكيك المحشو بالشوكولاتة، وأرسلت الأطباق للعاملين في مستشفى سانجاي بالوه ومركز التأهب والاستجابة للأزمات والمركز الطبي لجامعة مالايا.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

choc chips mini cupcakes for hosp …

A post shared by SPB Raja Permaisuri Agong (@airtangan_tunkuazizah) onMar 22, 2020 at 9:18am PDT

وتلقت المبادرة تعاطفا كبيرا من المواطنين الذين بعثوا رسائل الشكر والمديح للمملكة على اللفتة الإنسانية، كما ساهمت في تحفيز البعض على المشاركة بالمنتجات وأدوات الطهي لتقديم الوجبات للأطقم الطبية.

وخضعت الملكة للحجر الصحي يوم 24 مارس/آذار الجاري، وذلك بعد إصابة سبعة من العاملين في القصر الملكي بفيروس كورونا، إلا أن نتائج اختبار الملك والملكة جاءت سلبية.

وسجلت ماليزيا وفاة 50 حالة من بين 3116 مصابا بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد من الإصابات في دول جنوب شرق آسيا.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

المزيد من مرأة
الأكثر قراءة