9 قواعد جمالية على نساء العائلات الملكية الالتزام بها.. تعرفي عليها

المرأة من العائلة المالكة ممنوع عليها أن تضع أحمر شفاه بألوان زاهية وجريئة (غيتي)
المرأة من العائلة المالكة ممنوع عليها أن تضع أحمر شفاه بألوان زاهية وجريئة (غيتي)

نساء العائلة المالكة -في كل دول العالم- موضع الاهتمام الدائم من قبل الجمهور، خاصة في المناسبات المهمة مثل حفلات الزفاف. بطريقة ما، تبدو ملابس سيدات العائلات الملكية وشعورهن وزينتهن مثالية دائما. إليك تسع قواعد تجميل تستمر المرأة الملكية في تطبيقها كل يوم، تعرفي عليها:

1. لا لأحمر الشفاه الزاهي
قال موقع "ماكسيموز" الأميركي إن المرأة من العائلة المالكة لا تضع أحمر شفاه بألوان زاهية وجريئة مثل الأحمر، واستخدام أي لون آخر غير اللون الوردي والفاتح يعتبر غير مناسب. ووُضعت هذه القاعدة لتتجنب نساء العائلة المالكة تصبّغ الأسنان باللون الأحمر.

ملكة السويد المستقبلية ولية العهد الأميرة فيكتوريا لا يُسمح لها بوضع مكياج يُبرز عظام وجنتيها على الإطلاق (الأوروبية)

2. لا لمكياج يبرز ملامح الوجه بشكل واضح
ملكة السويد المستقبلية ولية العهد الأميرة فيكتوريا لا يُسمح لها بوضع المكياج الذي يُبرز عظام وجنتيها على الإطلاق. ينبغي أن تلتزم السيدات من العائلة الملكية بوضع ماكياج طبيعي، كما يمكنهن إضافة القليل من أحمر الخدود إذا أردن إطلالة مشرقة، بحسب موقع "ماكسيموز" الأميركي.

3. لا لوضع مكياج بارز للعينين
ممنوع على سيدات العائلات الملكية وضع مكياج بارز للعينين أو رموش اصطناعية أو كحل مجنح. وفي الحقيقة، يتكون مكياج العين الملكي عادة من القليل من ظلال العيون والماسكارا.

ممنوع على سيدات العائلات الملكية وضع مكياج بارز للعينين أو رموش اصطناعية أو كحل مجنح (غيتي)

4. يجب أن يدوم المكياج لمدة طويلة
عادة ما تحضر الملكات والأميرات أنواعا مختلفة من المناسبات والأنشطة التي يمكن تنظيمها في الهواء الطلق. وفي بعض الأحيان، تستمر هذه الأحداث لساعات عديدة، وينبغي أن يظل المكياج الملكي بلا عيب مهما كانت درجة الحرارة أو غزارة الأمطار. والسر وراء الإطلالة دائمة المثالية هو استخدام مساحيق تجميل جيدة، ورذاذ (سبراي) تثبيت المكياج.

 ممنوع على المرأة الملكية تعديل زينتها في العلن بوصفه فعلا لا يدل على الأناقة والرقي (غيتي)

5. لا لتعديل المكياج في العلن
وفقًا لقواعد التجميل، من غير المناسب وضع الماكياج في الأماكن العامة، رغم أن بعض النساء يقمن بوضع لمسة بسيطة من البودرة أو أحمر الشفاه. إلا أن ذلك ممنوع على المرأة الملكية لأنه فعل لا يدل على الأناقة والرقي.

6. لا لطلاء الأظافر الفاقع
تفضل السيدات من العائلات الملكية الحفاظ على أظافرهن قصيرة وتغطيتها بطلاء أظافر شبه شفاف، بهدف المحافظة على الأظافر بسيطة وجميلة.

 كيت ميدلتون دوقة كامبريدج تتميز بتصفيفة شعر بسيطة، وعمليا تسريحة الكعكة الفوضوية أو الشعر المتشابك ممنوعة (الأوروبية)

7. ينبغي تصفيف الشعر بشكل صحيح
ينص البروتوكول الملكي على تسريحات الشعر البسيطة والأنيقة. وعلى سبيل المثال، تتميز كيت ميدلتون دوقة كامبريدج بتصفيفة الشعر المموج. وعمليا تسريحة الكعكة الفوضوية أو الشعر الدهني أو المتشابك ممنوعة.

8. مواعيد الشعر الروتينية
تصفف كيت ميدلتون شعرها مرات عدة على الأقل في الأسبوع. وهذا يساعد على الحفاظ على شعرها ناعما ولامعا. كما أنها تصبغ شعرها بانتظام للتأكد من عدم وجود شعر رمادي غير مرغوب فيه.

القبعات وفقا لقواعد اللباس الملكي ضرورية، وتشتهر الملكة البريطانية إليزابيث بارتداء قبعة في كل المناسبات (الأوروبية)

9. القبعات المستخدمة في الأحداث الرسمية
توفرُ القبعات المناسبة لجميع أنواع الأحداث الرسمية، بما في ذلك حفلات الزفاف وعيد الميلاد، أمر أساسي، وفقا لقواعد اللباس الملكي، وتشتهر الملكة البريطانية إليزابيث بارتداء قبعة في معظم المناسبات.

ولا يمكن ارتداء التيجان إلا من قبل ملكة أو ملك، وهي ملائمة للمناسبات التي تتطلب لبس زي كامل. وفي أغلب الأحيان، يجري ارتداء التيجان في يوم زفاف المرأة.

المصدر : مواقع إلكترونية