السينما "الأنثوية".. أفلام متوقعة لعام 2020 بطلاتها نساء خارقات

إيميلي بلنت تجسد دور إيفلين المدافعة الوحيدة عن أطفالها الثلاثة في عالم الواقع المرير (الصحافة الأجنبية)
إيميلي بلنت تجسد دور إيفلين المدافعة الوحيدة عن أطفالها الثلاثة في عالم الواقع المرير (الصحافة الأجنبية)

تقوم النساء في السينما بما يقمن به في الحياة تماما، حيث يعكسن حياة المرأة الشرسة التي تسعى للحفاظ على عائلتها، كما يمارسن في أحيان أخرى دورهن البطولي لحماية المدينة.

وفيما اختارت بعض الممثلات المضي قدما في طريق الإخراج والإنتاج، فضلت أخريات ميدان التمثيل، متحملات الصعوبات التي يعدها مؤلفو السيناريو.

وفي تقرير نشره موقع "آف.بي.ري" الروسي، استعرض الكاتب كوزنتسوف يوري أندرييفيتش، بعض الأفلام النسائية المرتقبة لعام 2020، التي سنرى بطلاتها نساء خارقات. 

امرأة تدافع وحدها عن أطفالها الثلاثة في "مكان هادئ 2"
إيميلي بلنت تعود لشخصيتها إيفلين في الجزء الثاني من فيلم الرعب الصادر عام 2018، بعنوان "مكان هادئ 2″، الذي حظي بشعبية كبيرة وسط النقاد والجماهير.

ولتحقيق نجاح خيالي ونسبة مشاهدة عالية، كتب جون كراسينسكي، سيناريو الجزء الثاني من الفيلم، متقلدا مهمة الإخراج. ورغم أن كراسينسكي رفض المشاركة في الفيلم، فإن زوجته بلنت واصلت لعب دور البطولة وتجسيد دور إيفلين المرأة، المدافعة الوحيدة عن أطفالها الثلاثة في عالم الواقع المرير، حيث يعيشون مع مخلوقات غريبة. وبناء على ذلك، تجبر البطلة على البحث عن مكان جديد للاختباء.

‪كاري موليجان تلعب دور المرأة التي تعيش حياة مزدوجة في فيلم "امرأة شابة واعدة"‬ (الصحافة الأجنبية)

"امرأة شابة واعدة" تنتقم من الرجال
تلعب كاري موليجان دور المرأة التي تعيش حياة مزدوجة في فيلم "امرأة شابة واعدة"، حيث تكون أثناء النهار محتشمة ساحرة، بينما تتحول ليلا إلى شخص خطير يزور الملاهي الليلية، تعمل يوما معلمة ويوما آخر ممرضة. وبهذه الطريقة، تحاول البطلة تصحيح أخطاء الماضي، عندما تعرضت للاغتصاب، متظاهرة بأنها ثملة حتى يقترب منها الرجال. وبمجرد حدوث ذلك، تباشر بالانتقام منهم.

‪هارلي كوين‬ تتعاون(الصحافة الأجنبية)

أقوى "الطيور الجارحة" لا يحكم المدينة وحده
بطلة القصة المصورة، هارلي كوين، تعود للشاشة هذا العام. وتحاول بدء حياة جديدة، في المقابل، تجبرها سلسلة الأحداث على الدخول في مسار الحرب. ويضم الفيلم بطلة أخرى تدعى كاساندرا كين، تصبح هدفًا لمجرم محلي، يُطلق عليه اسم القناع الأسود، الذي يتوق لاستعادة الماس الغامض.

وتتعاون هارلي كوين مع أبطال خارقين آخرين لتحديه. وعبر توليها للقضية، لا تسعى للانتقام بقدر رغبتها القوية بإثبات أنه لا يمكن للجنس الأقوى فقط حكم المدينة.

‪سكارليت جوهانسون‬ تجسد(الصحافة الأجنبية)

"الأرملة السوداء" ترغب في التمتع بحياة طبيعية
تجسد سكارليت جوهانسون دور ناتاشا رومانوف في فيلم "الأرملة السوداء"، الذي يقدم في البداية نوع الحياة التي عاشتها رومانوف قبل أن تصبح جاسوسة. وتقرر رومانوف -التي أصبحت أول أرملة سوداء- إبادة كل من أسهم بتحولها إلى قاتل محترف. وبالنظر إلى رغبتها في التمتع بحياة طبيعية، تحاول رومانوف التستر على الغرفة الحمراء.

‪جنيفر هدسون -وسط- تجسد دور المغنية، أريثا فرانكلين في "احترام"‬ (الصحافة الأجنبية)

قصة حياة ملكة السول وطفولتها في "احترام"
بعد المسرحية الأخيرة التي أدت جنيفر هدسون دورا بارزا فيها، ستجسد هذا العام دور المغنية، أريثا فرانكلين، التي لقبت بملكة السول. سُمح بتصوير الفيلم قبل وقت قصير من وفاة أريثا، التي تمكنت من المشاركة في مرحلة ما قبل الإنتاج. ويقدم الفيلم قصة حياة ملكة السول، وطفولتها.

‪أحداث الفيلم تبدأ بطرد باربي، ما يجعلها مضطرة للسفر في جميع أنحاء العالم‬ (الصحافة الأجنبية)

"باربي" تلتقي بأشرار وتنجح في مقاومتهم
أعلنت مارجوت روبي في يناير/كانون الثاني عام 2019، أنها ستلعب دور باربي في فيلم الأكشن المرتقب لعام 2020. ووفقا للشائعات، تبدأ أحداث الفيلم بطرد باربي، ما يجعلها مضطرة للسفر في جميع أنحاء العالم. وخلال سفرها ستلتقي بمجموعة من الأشرار وتنجح في مقاومتهم.

تتولى إخراج الفيلم جريتا جيروج، التي تعمل حاليا على إنجاز فيلم "النساء الصغيرات".

"المرأة المعجزة: 1984" تساعد رجل أعمال
في أوائل يناير/كانون الثاني، وضعت شركة بيع تذاكر السينما الأميركية، فاندانغو، في صدارة ترتيب الأفلام الأكثر توقعا من جانب المشاهدة والأكثر ربحا، وفقا للمحللين.

ويعتبر الجزء الذي سيعرض هذا العام هو المكمل لفيلم "المرأة المعجزة" الصادر عام 2017 من إخراج باتي جنكينز. وفيه يجسد بيدرو باسكال دور رجل أعمال مؤثر يحلم بالحصول على القطع الأثرية ما يدفعه لطلب مساعدة المرأة المعجزة، التي تجسد دورها غال غادوت.

‪"مولان" فيلم مقتبس عن قصة حقيقية لفتاة تنضم لصفوف الجيش الصيني بدلاً عن والدها‬ (الصحافة الأجنبية)

ما الذي يدفع "مولان" للتنكر بهيئة رجل؟
الاحتجاجات ضد مشروع قانون تسليم المجرمين في هونغ كونغ، عرقلت إنتاج الفيلم. وبمساعدة عريضة على الإنترنت، قرر المنتجون اختيار ممثلة من الصين لتلعب الدور الرئيسي في الفيلم. وعن غير قصد، تورطت ليو يي فاي في فضيحة تتعلق بالاحتجاجات، وأصبح لديها الآن جيش من المعجبين بشجاعتها ومنتقديها، الذين دعوا لتجاهل العرض الأول "لمولان".

ويروي الفيلم قصة حقيقية لفتاة تنضم إلى صفوف الجيش الصيني -الذي يستعد للحرب- بدلاً عن والدها الذي لا يستطيع الذهاب نظرا لكبر سنه، ما يدفعها إلى التنكر بهيئة رجل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

في وقت مبكر من الحرب، لم يكن جنود الاتحاد والكونفدرالية يتوقعون أن تشارك النساء في عالم التجسس المحفوف بالمخاطر. لكن قصص العميلات السريات تحكي عن أدوارهن المهمة خلال الحروب.

المزيد من مرأة
الأكثر قراءة