حقائب القش.. خيارك الأمثل لإطلالة صيفية منعشة

حقائب القش باتت القطعة الكلاسيكية لهذا الموسم والاتجاه المشترك لعلامات الموضة (مواقع التواصل)
حقائب القش باتت القطعة الكلاسيكية لهذا الموسم والاتجاه المشترك لعلامات الموضة (مواقع التواصل)

حفصة علمي-باريس

مع حلول فصل الصيف، تكثر الصيحات وتوجهات الموضة المختلفة، وإذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة حيوية وأنيقة، فلا تفوتي تنسيق حقيبة القش مع ملابس خزانتك، لتسافر بك إلى أجواء الصيف المرحة بسهولة، ومن دون تكلف، وتغمرك بإشراقة الشمس وحيوية الرمال والبحر.

ولأن حقائب القش باتت القطعة الكلاسيكية لهذا الموسم، والاتجاه المشترك الذي تبناه كبار المصممين والعلامات التجارية ونجوم الموضة؛ فإن الخيارات لا تعد ولا تحصى، سواء من حيث الأسلوب الطبيعي الموسمي، أو الشكل، أو التصميم الكلاسيكي الفخم.

ويمكن تنسيقها مع فساتين ناعمة بألوان مريحة كالأبيض والزهري، أو قمصان طويلة فضفاضة، أو مع ثوب السباحة، كما تمنح حقيبة القش الطراز الساحر على ملابسك بألوان ترابية مستوحاة من الطبيعة.

حقائب القش مثالية لموسم الصيف، ولا يمكن أن يخلو مظهر السهرات الصيفية أو الخروج العادي أو الشاطئ منها، وتشمل حقائب على شكل علب أو أكياس ملونة منسوجة من القصب أو الروطان، مع زخارف من البورسلين، أو مصنوعة من الخيزران والخشب، وأخرى مزينة بالورود الاستوائية أو الطيور، وتأتي في العديد من الألوان والأوزان، وهي مواد تمتص اللون جيدا، مما يخلق أنماطا وتصاميم أكثر تنوعا.

ومهما كان حجم حقيبة القش التي اخترتها، ستكون من دون شك عنصر الجذب البصري في إطلالتك بفضل أسلوبها الأنيق المزخرف بشكل استثنائي، وستتكفل بمنح ملابسك بهجة وديناميكية منعشة، سواء في نزهة في الطبيعة أو على الشاطئ أو حتى في سهرة مسائية مع الأصدقاء، بتفاصيل نجمية لامعة مثل الترتر.

حقائب القش يُنظر إليها بوصفها عنصرا أنيقا مرتبطا برحلات السفر الفاخرة (بكسل)

فن النسيج ودمج القش
يعود فن تصميم الحقائب من المواد الطبيعية كالعشب والخيزران إلى آلاف السنين، خاصة تقنية السلال التي يرجع تاريخها إلى مصر القديمة على الأقل؛ فهذه التقنية تمزج بين الثراء الثقافي والفن والتاريخ.

وفي الخمسينيات من القرن الماضي، أصبحت هذه الأكياس المصنوعة من القش والأعشاب البحرية عنصرا من عناصر الأزياء العالمية، وفقا لجيل برادي من مؤسسة متحف ساكريدير للحقائب.

وقالت لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن حقيبة القش كان يُنظر إليها كعنصر أنيق مرتبط برحلات السفر الفاخرة، وتباع في وجهات العطلات كتذكار أنيق. ففي نانتوكيت عبر المحيط الأطلسي، أصبحت الحقائب المصنوع من القش والأقمشة المنسوجة ترمز للأميركيين الأثرياء الذين يأتون لقضاء إجازاتهم الصيفية هناك، ويقال إن الفلبين كانت واحدة من أوائل الأماكن التي أنتجت حقائب اليد المصنوعة من القش.

ويخلط المصممون هذه الحقائب بمواد مختلفة، مثل الأشرطة الجلدية وطبعات ورسومات ملونة، وغيرها من التفاصيل التي تضفي عليها أناقة وجاذبية لا مثيل لها، وتأتينا كذلك بتصاميم مزدانة بقصاصات الورود على طريقة الستينيات لإطلالة هادئة وأنثوية.

وتتميز كل هذه الأدوات المستعملة بمتانتها وجودتها الممتازة، لهذا يتطلب هذا النوع من الحقائب صيانة سهلة، تتمثل في تنظيف البقع أو الغبار بالماء أو منشفة رطبة.

 يمكن اصطحاب هذه الحقيبة معك في كل مكان وكل مناسبة بسبب سهولة تنسيقها مع عدة إطلالات (الجزيرة)

أسلوب الحياة الأوروبية بامتياز
تعتبر الممثلة والمغنية البريطانية جين بيركين -التي تستقر في فرنسا- المرأة الأكثر ارتباطا بهذا الأسلوب الأنيق من الحقائب؛ ففي أواخر الستينيات والسبعينيات شوهدت وهي تحمل سلة مصنوعة من القش في كل صورة تقريبا، وكانت لا تنفصل عن حقيبة السلة، تحملها في كل مكان، معلقة على ذراع واحدة، وهي تجوب شوارع باريس.

ونتخيل عادة الفتاة الباريسية تتجول في أسواق وشوارع العاصمة الفرنسية وفي يدها سلة مليئة بالخبز الفرنسي والكرواسان والفواكه الطازجة. وإذا كنت تريدين الحصول على هذه الإطلالة الأوروبية الرائعة، ارتدي فستانا أبيض اللون بقصة أنثوية مفعمة بالحيوية مع قبعة وحقيبة مصنوعتين من القش، وصندلا مريحا.

هذا الصيف لن تملي من اصطحاب هذه الحقيبة معك في كل مكان وكل مناسبة لسهولة تنسيقها مع عدة إطلالات، وكوني متأكدة من أن اختيارك سيكون موفقا لأنها مناسبة دائما، سواء لنزهة عادية في الهواء الطلق أو لموعد عشاء فخم.

المصدر : الجزيرة