الطرق القديمة أفضل سلاح ضد السمنة

أفضل طريقة للحفاظ على رشاقة الأطفال هي تناول العائلات وجبات الطعام معًا (الألمانية)
أفضل طريقة للحفاظ على رشاقة الأطفال هي تناول العائلات وجبات الطعام معًا (الألمانية)

إذا تناول أفراد الأسرة وجبات الطعام معاً، تقل نسبة معاناة أطفالهم من السمنة. وفُرضت في بريطانيا العديد من الطرق للحد من تناول الوجبات السريعة، حيث تم حظر إعلانات الفراولة والكريمة من مترو أنفاق لندن.

كما فُرضت الضرائب على المشروبات الغازية، وأُزيلت الحلويات من أماكن المحاسبة، كما يرافق تناول رقائق البطاطس (الشبس) النظرة الدونية من قبل المجتمع.

ومع ذلك، تبيّن أن أفضل طريقة للحفاظ على رشاقة الأطفال كما ينبغي هي تناول العائلات وجبات الطعام معًا، فهذا يساعد بتخفيف إغراءات تناول الوجبات السريعة كالبيتزا والبرغر أمام التلفاز. بحسب ما نشرته صحيفة تلغراف البريطانية.

 فُرضت في بريطانيا العديد من الطرق للحد من تناول الوجبات السريعة (بيكسابي)

الوجبات العائلية
كما وجد باحثو جامعة أكسفورد أن الوجبات العائلية تشجع الأطفال على تناول الأكل الصحي على المدى الطويل. بسبب ارتباط تناول الطعام معًا بتناول المزيد من الفواكه والخضراوات والقليل من الوجبات السريعة.

لكن هذا الأمر يتطلب أيضًا من الآباء فرض قواعد صارمة، مثل فرض تناول وجبات منتظمة وعدم تناول أي وجبات خفيفة بينها.

الوجبات العائلية تشجع الأطفال على تناول الأكل الصحي على المدى الطويل (الألمانية)

فصول تدريبية
وفي مدينة ليدز البريطانية، وجد أن هناك انخفاضا ملحوظا في نسبة الاطفال الذين يعانون من مشاكل زيادة الوزن، بسبب توعية أولياء الأمور بهذه الطرق في فصول الأبوة والأمومة الروتينية (والتي تقدم للآباء والأمهات كدورات تدريبية تعدهم وتساعدهم على التعامل مع أطفالهم).

إنها لحقيقة محزنة أن العديد من الآباء والأمهات يحتاجون إلى تعلُم الطريقة الصحيحة لتربية أطفالهم، خاصةً في المناطق النائية حيث تزداد مشاكل السمنة. وبالرغم من ممانعة السياسيين من الاعتراف، فإن الباحثين يثبتون أن "الطرق القديمة هي الأفضل" بحسب صحيفة تلغراف.

المصدر : الصحافة البريطانية