عند اختيار شريك حياتك.. تعرفي على السمات الشخصية المميزة التي لا يمكن مقاومتها

الأمور التي يجب أن نتنازل عنها حتى تعيش الحياة التي تحلم بها (بيكساباي)
الشريك الصادق لن يخونك أبدا وهو أمر لا يقدر بثمن (بيكسابي)

تستطيع بعض السمات الشخصية وأنماط السلوك أن تجعل أصحابها مصدرا للسعادة ومثالا يحتذى به، كما تجعلهم يبدون جذابين ومحبوبين.

وتتعدد هذه الصفات على غرار الاعتماد على الذات والصدق والثقة والمساندة والوفاء والصبر والتفاؤل.

فهناك بعض السمات الشخصية وأنماط السلوك التي نرغب بأن يتصف بها شريكنا في الحياة حتى إن لم نعترف بذلك.

ففي الغالب، يضفي الأشخاص الذين يتميزون بهذه الصفات على حياتنا شعورا بالسعادة والأمان والحميمية.

ذكرت الكاتبة ألينا سوفرونوفا السمات المميزة في تقرير نشره موقع برايت سايد الأميركي، تعرفي عليها:

الاعتزاز بالذات
الأشخاص الذين يتمتعون بقدر من الاعتزاز واحترام الذات لا يقارنون عادة أنفسهم بالآخرين، ولا يسيرون حياتهم بالاعتماد على آرائهم.

وغالبا، يأبى الأشخاص الذين يتسمون بالاعتزاز بالذات تحميل الطرف الآخر مسؤولية التقلبات العاطفية التي يعيشونها.

وبدلا من السماح لذواتهم بالانصهار في صلب العلاقة والاضمحلال أمام الآخر، يصرون على ربط علاقات يعملون خلالها على تحقيق خططهم وأحلامهم الخاصة، وذلك من منطلق ثقتهم في أنفسهم وخياراتهم.

الصدق
لا يخشى الأشخاص الصريحون قول الحقيقة، لأنهم صادقون في إطلاق أحكامهم ومتصالحون مع أنفسهم. ويعد التعامل مع هؤلاء الأفراد سهلا وممتعا، كما يمكن الاعتماد عليهم. فضلا عن ذلك، يمكنك التأكد من أن الشريك الصادق لن يخونك أبدا، وهو أمر لا يقدر بثمن. 

‪من المهم أن يثق بك نصفك الآخر في جميع المواقف بغض النظر عن مدى أهميتها‬ (بيكسابي)
‪من المهم أن يثق بك نصفك الآخر في جميع المواقف بغض النظر عن مدى أهميتها‬ (بيكسابي)

الثقة
من المهم أن يثق بك نصفك الآخر في جميع المواقف بغض النظر عن مدى أهميتها، سواء كان الأمر يتعلق باختيار طبق التحلية أو عندما يقرر البوح بأسراره.

وعادة ما يؤدي غياب الثقة إلى انهيار العلاقة، في حين قد تتحول إلى حرب للسيطرة، حيث يحاول الطرف الآخر مراقبة كل خطواتك.

وتعتبر الثقة مهمة للغاية ضمن أي تجربة حب، حيث يجب أن تجعلك العلاقة تشعر بالأمان والراحة.

الاهتمام
للحفاظ على شرارة الحب، يحتاج الشريكان للتغزل ببعضهما بعضا، والحرص على إسعاد الآخر من خلال الترتيب لمفاجآت صغيرة. وحتى لا تندثر الرومانسية بينهما، لا بد من خوض محادثات حميمة ومعمقة، مما من شأنه أن يساعد على تقوية العلاقة والمشاعر المتبادلة بين الطرفين.

وفي معظم الحالات، يحظى الشخص الذي يظهر اهتمامه ويعبر عن رغبته الدائمة في أن يكون إلى جانب شريكه، بحب وتقدير الطرف الآخر.

‪القدرة على فهم وإدراك المشاعر الخفية للطرف الآخر والتعاطف ميزة إيجابية‬ (بيكسابي)
‪القدرة على فهم وإدراك المشاعر الخفية للطرف الآخر والتعاطف ميزة إيجابية‬ (بيكسابي)

التعاطف
القدرة على فهم وإدراك المشاعر الخفية للطرف الآخر والتعاطف، وتقدير الجمال المحيط به. فمن خلال مشاركة الطرف الآخر تجربة التمتع بأشعة الشمس المنبثقة عبر أوراق الشجر أو البكاء بسبب حكاية خرافية حميمية، تجعله يشعر بأنه مقرب منك وأنك إنسان مفعم بالحياة.

الدعم
الجميع يريدون أن يحظوا بدعم أحبائهم، فمن المهم أن تكون على يقين بأن شريكك لن يتركك إذا واجهت مشكلة ما وسيقف إلى جوارك مهما حدث. ومن الضروري أن تكونا قادرين على مواجهة كل المصاعب معا. عموما، تعتبر الثقة في دعم الطرف الآخر لك حافزا نحو تعزيز التواصل بينكما.

الوفاء
تعد المشاعر والمواقف التي لا تتغير تجاه الطرف الآخر، حتى في ظل الإغراءات، والإخلاص جسدا وروحا، وأن تكون وفيا لنفسك وآرائك ومعتقداتك، صفات قيّمة من شأنها أن تجعل منك شخصا لا يمكن مقاومة الوقوع في حبه.

روح الدعابة
تساعد روح الدعابة على التغلب على المشاكل البسيطة وحل النزاعات وجعل الحياة أكثر متعة. وغالبا ما يتسم الشخص الذي يتمتع بروح الدعابة ويجيد السخرية من نفسه على نحو سليم، بذكاء متطور كما أنه سهل المعشر.

من بين الصفات المميزة التي قد تجعل الشخص لا يقاوم، يمكن ذكر الانتظار دون عتاب (غيتي)
من بين الصفات المميزة التي قد تجعل الشخص لا يقاوم، يمكن ذكر الانتظار دون عتاب (غيتي)

الصبر
من بين الصفات المميزة التي قد تجعل الشخص لا يقاوم، يمكن ذكر الانتظار دون عتاب، وحسن التعامل مع المشاكل والعقبات، ومواصلة المحاولة مرارا وتكرارا دون شكوى. وتعكس هذه السمات الشخصية قدرا كبيرا من الحكمة لدى هذا الشخص، تجعله قادرا على تحقيق المعجزات.

التفاؤل
من الرائع أن يكون شريك حياتك مبتهجا ينشر السعادة من حوله. ففي الواقع، يختص مثل هؤلاء الأشخاص بالقدرة على تبين الجانب الإيجابي والخير في كل من حولهم، كما يحاولون دائما الاستمتاع باللحظات المميزة في حياتهم.

وإذا كان شريكك يمتلك مثل هذه السمات الشخصية، فمن المؤكد أنك لن تبالي بالصعاب التي تعترضك، لأن تفاؤله سيحفز داخلك الرغبة في عدم الاستسلام.

اللطف
لا أحد يرغب في أن يكون برفقة شخص دائم الغضب. في المقابل، إذا كنت شخصا لا يستشيط غضبا لأبسط الأسباب، وتغفر أخطاء غيرك وتتقن جيدا فن التوصل إلى أرضية تفاهم مع الآخرين، فستكون محل تقدير كبير من قبل الأشخاص المقربين منك.

وإذا كانت ابتسامتك الصادقة تبعث شعورا بالمودة والسعادة لدى الآخرين، ستكون من دون شك ذلك الشخص الودود وطيب القلب الذي يصعب مقاومة جاذبيته.

الحب
الشعور بأننا محبوبون يولد داخلنا إحساسا جميلا. وبالتالي، يدفعنا شعورنا بمدى حب الآخرين لنا واندفاعهم للتعبير لإظهار ذلك لنا ودعمنا في شتى حالاتنا، إلى محاولة رد الجميل بأي ثمن.

المصدر : الصحافة الأميركية