أبرز 10 من صيحات التجميل لسنة 2019.. تعرفي عليها

الغرة القصيرة الطفولية تصل إلى منتصف الجبين فوق الحاجبين، وهي مستوحاة من قصات كلاسيكية (مواقع التواصل)
الغرة القصيرة الطفولية تصل إلى منتصف الجبين فوق الحاجبين، وهي مستوحاة من قصات كلاسيكية (مواقع التواصل)

تهتم النساء -على اختلاف ثقافاتهن وبلدانهن واهتماماتهن- بمعرفة صيحات الموضة ومستحضرات التجميل، لينتقين ما يناسب شخصياتهن.

وتاليا أبرز عشر صيحات يمكن أن تطلعي عليها وتحاولي تجربتها، بحسب نصيحة الكاتبة بيلي شواب دان في تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، نقلا عن موقع بنترست الذي يشهد إقبالا من النساء الباحثات عن أفكار جديدة.

1- الغرة القصيرة الطفولية
صيحات قصات الشعر تتغير بشكل مستمر، ولعل آخرها الغرة القصيرة الطفولية. وبالنسبة للسيدات اللاتي يجهلن كيف تكون الغرة القصيرة الطفولية، فإنها غالبا ما تتخذ شكل غرة تتمتع بمظهر ناعم أو حاد، تصل إلى منتصف الجبين فوق الحاجبين.

وتعتبر هذه التسريحة مستوحاة من قصات كلاسيكية، وثبت أنها تستقطب الكثيرات، علما بأن عدد السيدات اللاتي يبحثن على صور لغرات قصيرة قد ارتفع بنحو 51%.

‪أصبحت النساء يحتفين بشعرهن الطبيعي الأشيب لتتألق الخصلات الفضية اللامعة‬ (مواقع التواصل)

2- النساء يحتفين بالشعر الرمادي
غالبا، لا تتحلى النساء بالشجاعة لإظهار أي علامة تدل على التقدم في العمر، وهن يحرصن على إخفاء الشيب فور ظهوره. لكن هناك عددا متزايدا من النساء بتن يسمحن لشعرهن الطبيعي الأشيب بالنمو، لتتألق خصلات الشعر الفضية اللامعة.

وأبرز دليل على ذلك أن البحث على عبارة "الحصول على اللون الرمادي" في الموقع الاجتماعي، ارتفع بنحو 879%.

3- طلاء الأظافر "البودرة" محل أظافر الجل
يعتبر طلاء الأظافر "البودرة" خيارا أفضل، حيث يدوم فترة أطول مقارنة بالجل التقليدي، كما أن من السهل إزالته. وقد ارتفعت نسبة البحث عن هذه الصيحة بنحو 442%.

4- رفع الرموش طبيعيا
رغم أن العديد من السيدات العاشقات للجمال يملن إلى رفع الرموش وثنيها عن طريق مواد كيميائية ورموش اصطناعية، فإن عدد النساء اللاتي يبحثن عن حلول طبيعية ارتفع بشكل ملحوظ.

فقد أصبحت محبات الجمال يلجأن لمستحضرات مثل زيت الخروع وزيت بذور العنب، وتنامى عدد الباحثات عن مستحضرات طبيعية لرفع الرموش بشكل كبير ليصل إلى 52%.

‪محبات الجمال يلجأن للمستحضرات الطبيعية (مواقع التواصل)‬ محبات الجمال يلجأن للمستحضرات الطبيعية (مواقع التواصل)

5- مستحضر بندق الساحرة من جديد
يعد مستحضر بندق الساحرة أو "هاماميليس فرجينيا" مادة قابضة مستخرجة من زهرة تستخدم عادة على اعتبارها علاجا موضعيا طبيعيا. ويرجع ذلك بالأساس إلى أنها تحتوي على مركبات مختلفة، فضلا عن خصائصها المضادة للالتهابات والفيروسات الفعالة.

واستخدمت هذه الزهرة على امتداد السنين لمعالجة حالات على غرار حب الشباب وحساسية البشرة، وأول من استخدمها كان الأميركيون الأصليون، قبل أن تتحول إلى مستحضر أميركي للعناية الشخصية.

والآن، عاد مستحضر بندق الساحرة من جديد ليكتسح ساحة صيحات التجميل، حيث لوحظ ارتفاع عدد الباحثين عنه بنسبة 305%.

6- استخدام ملمع الشفاه لظلال الجفون
من الشفاه إلى الجفون، يساعد ملمع الشفاه النساء على إبراز معالم الوجه وجعلها تتألق. ويمكن للمولعات بالتجميل الحصول على هذا المظهر باستخدام ظلال الجفون المعتادة، ومن ثم تطبيق بلسم أو زيت الشفاه للتمتع بلون أقرب إلى ملمع الشفاه فوق الجفون.
ومن المثير للاهتمام أن البحث عن مستحضرات التجميل الملمعة ارتفع بنسبة 89%. 

7- مظهر الشفاه البارزة يعود من جديد
عاد أسلوب آخر ليكتسح الساحة من جديد، إذ تجمع أيقونات التجميل بين المظهر البالغ النعومة وأحمر الشفاه الجريء. وللحصول على هذا المظهر، يجب على النساء استخدام مرطب شفاه للطبقة الأولى التي سيطبق عليها أحمر الشفاه.

الكثير من النساء قد يتجنبن وضع لون فاقع على شفاههن، لأن ذلك سيجعل أحمر الشفاه الذي يتجاوز حدود الشفتين بارزا بشكل أكبر، ولكن يمكن تفادي ذلك باستخدام محدد الشفاه ومصحح المكياج المناسب. وقد تنامى البحث عن ألوان أحمر الشفاه البارزة بنحو 467%. 

الأظافر اللوزية راجت على أنها صيحة غريبة ومميزة (مواقع التواصل)

8- أظافر لوزية
تشهد صيحات شكل الأظافر تغيرا مستمرا، فما قد يكون الآن رائجا قد يصبح غدا موضة قديمة وغير محبذ. ولكن الأظافر اللوزية راجت على أنها صيحة غريبة ومميزة، وارتفعت نسبة البحث عنها إلى 97%.

9- غسول الوجه المقشر بدل مرهم التقشير
باتت النساء يعتمدن غسول التقشير السائل لترطيب الوجه والحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقا.  وصنعت هذه المستحضرات للتخلص من الخلايا الميتة وجعل البشرة ناعمة ومشعة. ف
بفضل مكوناتها النشطة، تتسم بنتائج أكثر فاعلية مقارنة بمراهم التقشير التقليدية. وقد ارتفعت نسبة البحث عن غسول تقشير الوجه نحو 58%.

10- المظهر الذي يطغى عليه اللون الليلكي
استعدي لرؤية الكثير من اللون الليلكي هذا العام، حيث إن صيحة لون الشعر الفاتح الجميل هذه تكتسح ساحة الجمال والتجميل. وأبرز دليل على ذلك أن عدد الذين بحثوا عن الشعر الليلكي ارتفع بنسبة 1077%.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

تحرص المرأة العربية على اختيار أحدث ألوان الموضة بمكياجها؛ لإبراز أناقتها وطريقتها العصرية، وفي عام 2019 ركز خبراء التجميل على اختيار ألوان جديدة وجريئة، ولكنها كلاسيكية تعود إلى حقبة السبعينيات.

اتباع روتين للعناية الشخصية يحسن مظهرنا وصحتنا، ولا نستطيع إنكار رغبتنا في التمتع بالرفاهية والإحساس بالجمال. فما فوائد ذهاب النساء لصالون التجميل؟ هذه نصائح مفيدة إذا رغبتِ في تغيير مظهرك.

المزيد من مرأة
الأكثر قراءة