عـاجـل: نواب الحزب الجمهوري: تصويت اللجنة القضائية بمجلس النواب على لائحة اتهام ترامب سخيف

لعطلة نسائية بعيدا عن المتطفلين.. استأجري جزيرة خاصة بـ٧٠ دولارا

يمكن للمجموعات النسائية استئجار جزر سياحية خلابة بعيدا عن المراقبة والتلصص (بيكسابي)
يمكن للمجموعات النسائية استئجار جزر سياحية خلابة بعيدا عن المراقبة والتلصص (بيكسابي)

ماري هارون

من منا لم يحلم بأن يقضى عطلته المشمسة منعزلا عن العالم والناس في جزيرة نائية بعيدا عن صخب المدن، النساء تحلمن بتلك العطلة الصيفية التي تستمتع بها بأشعة الشمس المباشرة والرمال الذهبية والسباحة في المحيط بكل خصوصية، هذه الرغبة تراود الرجال والنساء معا، لكن تظل الخصوصية حلم السيدات وأبرز أولويات معظمهن بالعطلات، لذا ليس عليك أن تكوني ثرية أو شخصية مشهورة لتفوزي بهذا النوع من العطلات، ففي القرن 21 تم رصد أكثر من 750 جزيرة للإيجار.

تناسب الجزر المعروضة للإيجار كافة الطبقات الاجتماعية، حيث تبدأ الأسعار من 65 دولارا لليلة الواحدة، ولا تقتصر على دولة بعينها بل تتوافر تلك الجزر في جميع القارات تقريبا، وهو ما يضمن أن تكلفة تذاكر الطيران لن تكون مرتفعة، فيمكنك اختيار الجزيرة الأقرب لدولة إقامتك.

صاني هفالر- النرويج
ترتبط النرويج ارتباطا وثيقا بالبرد القارس والثلوج المتساقطة، ولكن في فصل الصيف يمكنك قضاء عطلة مثالية في كوخ صغير على تلك الجزيرة الخاصة، إذ يسمح بوجود أربعة أفراد في الكوخ.

وتقع الجزيرة على أرخبيل مائي وإطلالات جبلية صخرية رائعة، ويمكن الاستمتاع بخصوصية في السباحة والسير في كافة أرجاء الجزيرة دون الخوف من أي إزعاج، وبمقابل 270 دولارا لليلة الواحدة لأربعة بالغين، لذا فلن يتجاوز نصيب الفرد سبعين دولارا في الليلة، بحسب موقع آير بي أن بي.

كافينيتي-الفلبين
تحتوي الفلبين على مناظر خلابة وشلالات مياه بديعة، وفي بحيرة قريبة من العاصمة مانيلا يقع كوخ بدائي بسيط، مصمم بشكل بسيط جدا، حيث تغيب الكهرباء والتغطية للإنترنت، ويصبح الوقت مناسبا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والغابات والأشجار فقط، ويمكن استئجاره بسبعين دولارا لليلة الواحدة.

حصلت تلك الجزيرة على تصنيف 4.75 من خمس نجوم في تطبيق آير بي أن بي من أكثر من 218 زائراً، يصف غالبيتهم التجربة بأنها فريدة من نوعها.

جزيرة أوراكا- بنما
تقع الجزيرة في مقاطعة بوكاس دل تورو في بنما، ويفضل أن تستأجرها مجموعات من عشرة أشخاص، حيث يتوفر فيها ستة أكواخ، ويمنع فيها اصطحاب من هم دون 18 عاما، ويتوافر فيها جميع وسائل الراحة والترفيه والإنترنت الذي يصعب توافره في مثل تلك الجزر، و بإطلالات مميزة على المحيط بدرجاته الزرقاء والسماوية الخلابة التي تدعو المقيمين إلى السباحة فورا وبخصوصية تامة.

كما توفر تلك الجزيرة خدمة تنظيف الغرف والطعام والتي أيضا لا تتوفر في مثيلاتها بالنرويج والفلبين والتي يعتمد فيها الضيوف على الخدمة الذاتية. وتقدر خدمات الجزيرة والإقامة بها بمبلغ 195 دولارا لليلة الواحدة.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

Live by the sun 🌞 Love by the moon 🌙✨💛

A post shared by Urraca Private Island (@urraca.privateisland) onDec 2, 2019 at 5:02am PST

جزيرة الطيور في بليز
تقع مدينة بليز على خليج المكسيك بجوار دولة هندوراس، وهو الخليج الواصل بين أميركا الشمالية والجنوبية، ويحتوي الخليج على مياه كريستالية بدرجاتها الزرقاء اللامعة الخلابة، وجزيرة الطيور تقع في جنوب ساحل بليز ويمكن الوصول إليها من المدينة بعدة طرق جوا أو بحرا.

وعلى الجزيرة العديد من الأنشطة مثل السباحة والغوص والتجديف، ويعتمد نظام الحجز على مجموعات من ستة أفراد بتكلفة 142 دولارا للفرد الواحد، ويوفر خدمة الإنترنت، لكن الجزيرة لا توفر خدمة الطعام بنظام لزائريها، ومن ثم عليهم إعداد طعامهم بأنفسهم، وحصلت الجزيرة على تصنيف 4.98 من خمس نجوم في استعراضات الزائرين البالغ عددهم 159 زائرا في تطبيق آير بي أند بي. 

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Ken Fielding Carter (@kengo_chain) onApr 2, 2019 at 3:53pm PDT

بيوت الضوء- كرواتيا
تتكون من عشر جزر مبنية أعلى قمة هضبة أو تبة صخرية على الجزيرة تشبه القلاع إلى حد كبير، وتتميز بتصميمات مختلفة وطبيعة صخرية وعشبية تختلف باختلاف موسم الطقس، وبالتبعية يختلف المقابل المادي باختلاف الإقبال على المواسم السياحية، وتعتمد تلك البيوت على طرق حجز أفواج مكونة من أربعة إلى ثمانية أفراد، إذ تبلغ في المتوسط تكلفة فوج مكون من ستة أشخاص قرابة 680 دولارا، أي أقل من 115 دولارا للفرد الواحد، بحسب قائمة الأسعار المدرجة على الموقع الرسمي للجزر.

ازدحام الشواطئ والخوف من المتطفلين ومحاولات التلصص للنيل من خصوصيتك أمور لن تصبح عائقا أمام زوار هذه الجزر، لذا فهي مثالية للنساء اللاتي يرغبن في الحصول على قدر من الخصوصية مع الصديقات أو أفراد العائلة.

المصدر : الجزيرة