لا أبدو جذابة في الصور.. هكذا تجعلين التقاطها لحظة سعيدة

تخشين الوقوف أمام عدسة التصوير، تمرني على ابتسامتك أمام المرآة (مواقع التواصل)
تخشين الوقوف أمام عدسة التصوير، تمرني على ابتسامتك أمام المرآة (مواقع التواصل)

الاحتفالات والمناسبات والإجازات العائلية تعني أنه حان موعد التقاط الصور العائلية التقليدية. وأنت تخشين الوقوف أمام عدسة التصوير لأنك لا تعتبرين نفسك جذابة في الصور؛ لذلك تختارين تعبيرا هادئا لا يُشبه تفاصيلك بتاتا.

الحفاظ على الجاذبية في الصور ليست أمرا محتوما، وبإمكانك أنت أيضا أن تحافظي على هدوئك عند لحظة التقاطها، دون الحصول على ذقن مزدوج أو ابتسامة تتغير تدريجيا إلى أن تصبح تعبيرا مصطنعا. فكيف تجعلين التقاط الصورة لحظة سعيدة بالنسبة لك؟

لا داعي للذعر، فيما يلي نصائح مجلة "بيبا" ويمكنك تطبيقها لتكوني جذابة:

تمرني على ابتسامتك أمام المرآة
هدف هذه العملية التعود على تقاسيم وجهك لدرجة أنه عند الحاجة يُمكنك أن تظهري على الفور بأفضل شكل ممكن. لكن يشار إلى أن هذه الطريقة تتعارض مع مبدأ فن التصوير الفوتوغرافي الذي يتمثل بالكشف عن جوهر الأشياء والأشخاص.
‪اعتبار نفسك نجمة سينمائية مدعوة لالتقاط الصور في شارع هوليوود يمنحك صورة مبهرة‬ (بيكسابي)

راهني على نظرتك
هذه الفكرة تبدو واضحة جدا، ويتعلق الأمر باعتبار نفسك نجمة سينمائية خلال دعوتك لالتقاط الصور في شارع هوليوود. وبنظرة عميقة، وعيون شبه مغلقة، وابتسامة بسيطة، ستكونين مستعدة لإجراء الاختبار دون استحياء.

تحكمي في حركة فمك
هذه المسألة ترتبط بالسيطرة على تعبير شفتيك، وعدم محاولة إظهار أسنانك بالضرورة، وخاصة عدم التحدث أثناء التقاط الصورة لأن ذلك قد يجعل تقاسيم وجهك تبدو غير متناسقة. ننصحك بفتح شفتيك قليلا وإلصاق لسانك بالحنك، وفي حال أضفت لذلك نظرة أتقنتها بمهارة، فقد تحصلين على مفاجأة سارة للغاية.

لا تحدّقي في عدسة التصوير
وهذا يعني عدم وضع نفسك بموقف انتظار، وعدم الخضوع لسلطة الكاميرا؛ فأنت التي تسيطرين على الوضع، وليس العكس. يرتبط ذلك أساسا بملامح الطيبة التي عليك إظهارها حتى تكون الصورة جميلة، لأنه ينبغي ألا ننسى في نهاية المطاف أن مصدر جاذبية الصور هو باطن الإنسان.

‪اختاري أفضل زاوية لصورة وجهك لأن مواطن الجمال والضوء الطبيعي سينعكس على وجهك بشكل جميل‬ (مواقع التواصل)

اعتمدي السلوك الصائب
يقول المثل الإنجليزي "القلب السعيد يجعل الوجه جذابا". وبهذه الحالة، أطلقي العنان لنفسك واتركي لجسدك حرية التعبير، اظهري في صورة الواثقة، وارفعي كتفيك، واجعلي رأسك يميل إلى الخلف أو إلى الجانب قليلا.

اختاري أفضل زاوية لصورة وجهك
بمجرد الانتهاء من كل ذلك، ستبدين شخصا أكثر رقة وانسجاما، لأن مواطن الجمال والضوء الطبيعي سينعكس على وجهك.

ابتسمي كما لو أنك تنطقين بـ"ني"
القيام بذلك سيجعلك ترفعين وجنتيك للأعلى، مما يجعلك تبدين أكثر مرحا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من مرأة
الأكثر قراءة