مسابقة في الصياح.. إندونيسيات يقدمن رسائل لمجتمعهن خلال خمس دقائق

Portrait of Asian muslim woman calling or offering something with megaphone isolated on white, advertising marketing concept
32 متسابقة تمنح كل منها خمس دقائق لتوجيه نصيحة بصوت مرتفع في قضايا مجتمعية (الصورة تعبيرية-غيتي)

شاركت 32 امرأة إندونيسية في مسابقة للصياح بالعاصمة جاكرتا، وتمنح كل متسابقة مدة خمس دقائق على منصة لتوجيه نصيحة بصوت مرتفع في قضايا مثل الصحة والتعليم وحماية الأطفال، أمام حشد جماهيري.

والمتسابقات أغلبهن ربات بيوت من شعب بيتاوي -السكان الأصليين للمدينة- اكتسبن سمعة في إندونيسيا لكونهن يتسمن بالعفوية والصراحة، بحسب تقرير نشرته رويترز.

وقال منظم المسابقة محمد رفقي إنه بالإضافة إلى القيود المفروضة على التطرق لموضوعات معينة، يُحظر على المتسابقات استخدام عبارات بذيئة أو الإشارة بأصابعهن عند التحدث أمام الحشد.

وأضاف رفقي أن المسابقة هدفها فهم التقاليد الخاصة بسكان بيتاوي. وتحصل الفائزة على جائزة مالية قدرها 1.5 مليون روبية (107 دولارات)، لافتا إلى أن العبارات المستخدمة في المسابقة هي الكلمات والأمثال المستخدمة في الحياة اليومية.

توجيه رسائل هادفة
وتأتي المسابقة في إطار احتفال تستضيفه منطقة كامبونغ ميلايو، وتقام للمرة الأولى في المنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة في المدينة التي يقطنها عشرة ملايين شخص.

وقالت المتسابقة سوليستياوي -وهي ربة منزل- قبل الصعود إلى المنصة إنها تدربت على المسابقة في البيت أمام المرآة.

وأضافت سوليستياوي (43 عاما) "أعتقد أنه من المهم كيفية توجيه الرسائل عبر هذا الاحتفال، حيث إن الكثير من أطفال المنطقة لا يذهبون إلى المدرسة، والآباء لا يشجعونهم على ذلك".

المصدر : رويترز