بالفيديو.. حنان فؤاد أم الأقزام وبطلة مصر الذهبية

الجزيرة نت-القاهرة

أم الأقزام والفتاة الذهبية وبطلة أفريقيا، كلها ألقاب جمعتها المصرية حنان فؤاد (51 عاما) بطلة مصر والعرب في رفع الأثقال لقصار القامة وبطلة أفريقيا في كرة الريشة.

ورغمها أنها لم تتزوج حملت على عاتقها هموم قصار القامة باعتبارهم أبناءها، ونجحت في دعم الكثير منهم وإدماجهم في مجال الرياضة، كما نجحت في تزويج الكثير منهم.

تقول حنان إنها التحقت في البداية بوظيفة في الشركة المصرية للاتصالات، وأثناء عملها بالشركة كانت تتعامل مع العديد من الجماهير، وهذا أعطاها الجرأة للتحوّل إلى شخص اجتماعي، ولكن نقطة التحول في حياتها كانت عندما قابلتها موظفة بوزارة الشباب والرياضة وشجعتها على الالتحاق بأحد النوادي وممارسة الرياضة.

وتضيف "بالفعل توجهت لمركز شباب الحبانية ومارست العديد من ألعاب القوى مثل رمي الجلة والقرص وغيرهما ضمن فريق ذوي الإعاقة، وبعد ذلك اتجهت للعبة رفع الأثقال التي كان إقبال الفتيات عليها قليلًا جدا وتميزت بها وأصررت على التميز، وكانت أول بطولة شاركت فيها هي بطولة العرب بشرم الشيخ وحصلت فيها على المركز الأول".

وتتمنى الفتاة الذهبية أن تهتم الدولة بقصار القامة وغيرهم من أصحاب الاحتياجات الخاصة، وأن توفر لهم سبل الراحة، كما تناشد المجتمع التعامل باحترام مع الأقزام والتوقف عن التنمر عليهم.

المصدر : الجزيرة