مرأة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قد يكون الأطفال محاطين بالأصدقاء والعائلة، ومع ذلك يبدو عليهم الشعور بالوحدة والضياع، وذلك لعدم شعورهم بثقة المحيطين بهم، فكيف يمكن إذن تطوير الثقة بالنفس لدى الأطفال؟

Published On 1/12/2022
كيف تستدرجين طفلك الكتوم ليحكي عن يومه الدراسي؟

جميع الأطفال، في أغلب الأحيان، يتعرفون على الخطر بشكل غير مباشر من خلال ملاحظة تعابير الوجه ولغة الجسد للآخرين. ومع ذلك، فإن التعرف على الخطر بسهولة لا يكفي في كثير من الأحيان للحفاظ على سلامة الطفل.

Published On 30/11/2022

القراءة بصوت عال من جانب الأهل أو المعلم تشد انتباه الطفل وتنمي قدرته على التركيز، وتثري مخزونه من الكلمات، فضلا عن منحه مهارة طرح الأسئلة. هذا ما يؤكده خبراء للجزيرة نت عن أثر القراءة.

Published On 29/11/2022

تعد الأمهات والمدرسين من أهم أسباب حب أو كراهية الأطفال للعلوم، وبما أن السيطرة على أسلوب المدرس في الفصل أمر خارج عن سيطرتنا، نقدم لكِ خطوات سهلة التطبيق، لتحفيز فضول طفلك وشغفه بهذه المادة.

Published On 28/11/2022
أفسحوا المجال دائماً للطفل لتجربة أشياء جديدة، وشجعوه على ذلك، من تعلم الموسيقى والرسم، إلى السباحة وألعاب الدفاع عن النفس- (بيكسلز).

أصدرت ميشيل أوباما السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأميركية الجزء الثاني من مذكراتها الشخصية، وتقول إنه يستهدف إظهار ما تستخدمه بصورة مهنية وشخصية للمساعدة في الحفاظ على التوازن والثقة.

Published On 28/11/2022
michelle obama - the light we carry

إن بداية كتب الطهي تعود إلى البابليين القدماء منذ ما يقارب 4 آلاف عام، نقشت الوصفات على ألواح حجرية عرفها الباحثون منذ أوائل القرن العشرين، وتعد الألواح جزءا من مجموعة تاريخية في متحف الفن البابلي.

Published On 27/11/2022