محافظ مصري يطرد "ميكي وبطوط" من المدارس

epa000247325 Donald Duck
قرار منع "ميكي" و"بطوط" برر بكونهما "شخصيتين أميركيتي الصنع" (الأوروبية)
مع انطلاق العام الدراسي في مصر، أثار قرار أصدره محافظ القليوبية (شمال القاهرة) يقضي بإزالة صور شخصيات المسلسل الكارتوني المشهور "ديزني"، ميكي ماوس ودونالد (بطوط)، من جدران المدارس ورياض الأطفال في المحافظة وتعويضها بصور "شهداء" الجيش والشرطة، موجة من السخرية والتندر على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبرر المحافظ، علاء عبد الحليم مرزوق، القرار بكون هذه الشخصيات الكارتونية "شخصيات أميركية الصنع"، بينما تمتلك مصر "العديد من النماذج المشرفة.. التي من شأنها بث الوعي والانتماء وحب الوطن في نفوس الصغار".
 
لكن القرار قوبل بسخرية لاذعة على مواقع التواصل، حيث اعتبره البعض دليلا على "غباء العسكر" وعلى الوطنية الزائفة التي يروج لها حكام البلد، بينما دافع آخرون عن حق الأطفال في التعلم والفرح بدل "تعليق صور الأموات" على جدران حجراتهم الدراسية.
 
وقال المغرد "اسلمى يا مصر" على حسابه في تويتر إنه من الصعب التعليق على قرار محافظ القليوبية، مؤكدا أن "ميكي" و"بطوط" وغيرها هي وسائل تعليمية مهمة لتعلم القراءة قبل الانخراط رسميا بالمدارس.

المغردة إيمان الخطيب دافعت عن حق الأطفال في التعلم، منوهة إلى أن القرار "تعبير عن وطنية زائفة لا غير".

مغرد آخر دافع بدوره عن حق الأطفال في التعلم في أجواء لعب وفرح وليس في ظل أجواء نكد وعبوس من خلال تعليق صور "أموات" على جدران المدارس بدل الشخصيات الكرتونية.

وكتبت مروة عز الدين ساخرة أن قرار المنع سببه وجود تسريبات جديدة لموقع ويكيليكس الشهير أثبتت "انتماء ميكي وبطوط لتنظيم الإخوان الإرهابي".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

نوال السعداوي تدعو لتغيير القرآن

تسببت تصريحات أدلت بها الكاتبة المصرية نوال السعداوي في غضب كبير بالشارع بعد دعوتها الصريحة للإلحاد والكفر بالنصوص القرآنية، الأمر الذي دفع محاميا للتقدم ضدها ببلاغ للنائب العام.

Published On 11/7/2018
مقاطعة المترو

استفاق المصريون اليوم على غلاء جديد في البلاد، تعالت معه عبارات الاستنكار لما تقوم به الحكومة من استنزاف مقدرات الشعب الفقير، وهو ما تبرره الحكومة بأنه استكمال لخطط تطوير المترو.

Published On 11/5/2018
أمطار القاهرة تغرق أحياءها وتفضح سوء تنفيذ مشاريعها

تفاعل مغردون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الأمطار الغزيرة التي سقطت على القاهرة، وما خلفته من أضرار بالبنى التحتية، فضلا عن انقطاع آلاف الناس بالشوارع لساعات طويلة دون مجيب.

Published On 26/4/2018
تركي آل الشيخ يشتري عمرو أديب (مواقع التواصل)

بعد فصول “شوال الرز” وتمنيه صراحة أن يصاب النجم محمد صلاح، يعود تركي آل الشيخ مجددا لواجهة الجدال على مواقع التواصل من خلال فصل “تركي آل الشيخ يشتري عمرو أديب”.

Published On 8/6/2018
المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة