قيادي مسيحي يتلقى منحا سعودية للحج

القائم بأعمال سفارة الرياض بلبنان أكد منح 25 تأشيرة حج لحزب جعجع (الأوروبية)
القائم بأعمال سفارة الرياض بلبنان أكد منح 25 تأشيرة حج لحزب جعجع (الأوروبية)
أثارت منحة لمقاعد الحج قدمتها السعودية لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع موجة من السخرية والاستغراب على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الأسباب التي تدفع الرياض إلى منح "زعيم مسيحي" مقاعد للحج.

وقد أكد القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري الأنباء التي انتشرت حول منح المملكة 25 تأشيرة حج لحزب القوات اللبنانية، بينما انتشرت أنباء تفيد بأنها أكثر من 300 تأشيرة.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية تحدثت عن تخصيص السعودية ثلاثة آلاف تأشيرة للحج بالإضافة إلى ألفي تأشيرة مجاملة لرئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري الذي تقدّم هذا العام بطلب أكثر من خمسة آلاف تأشيرة وحصل على ثلاثة آلاف منها فقط.

وأثارت سياسة "توزيع التأشيرات" على قوى وتيارات لبنانية غضب وسخرية اللبنانيين على مواقع التواصل، وتساؤلات عن طبيعة الأسباب التي تدفع إلى هذا السلوك المرتبط بشعيرة لطالما دعت الرياض لعدم تسييسها.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

تداولت مواقع إخبارية ونشطاء لبنانيون مقطع فيديو لعميد بقوى الأمن الداخلي يصفع عامل "مياوم" خلال اعتصام موظفي شركة الكهرباء بالعاصمة بيروت.

فاجأت زيارة الوفد السعودي إلى لبنان رواد العالم الافتراضي اللبناني على وجه الخصوص, وذلك اعتمادا على ما تحمله ذاكرتهم من تدهور أصاب علاقات البلدين على خلفية أزمة سعد الحريري.

تحول ظهور المطرب اللبناني المعتزل فضل شاكر ببرنامج "حكاية طويلة" على قناة "الجديد"، وعودته للغناء بعد اعتزاله لموضوع جدلي بمواقع التواصل بعد أن أطلق موالون لحزب الله وسم #فضل_شاكر_ارهابي، #حكايه_طويله.

أغلقت الانتخابات النيابية اللبنانية أبوابها على أرض الواقع وفتحتها على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن جاءت النتائج صادمة للبعض خصوصا مع توسع النفوذ السياسي لحزب الله وحليفه الشيعي حركة "أمل".

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة