بالفيديو.. داعية تونسي للسيسي: نهايتك قريبة

شن الداعية التونسي بشير بن حسن هجوما عنيفا على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تزامنا مع الذكرى الخامسة لفض اعتصامي رابعة والنهضة، الذي تسبب في "أكبر مجزرة جماعية شهدها العصر الحديث".

وذكر ابن حسن في مقابلة على قناة الشرق أن حكم السيسي يعتبر "أسوأ حكم مرت به مصر منذ نشأتها".

وأضاف "الرسالة التي أريد أن أوجهها لهذا الطاغية السيسي: إنك لن تدوم، وسيمزق الله ملكك.. نهايتك قريبة".

واعتبر الداعية التونسي أن مشكلته ليست مع هذا الشخص أو ذاك، بل هي مشكلة بشأن المبادئ، مؤكدا أن "كل من هو ظالم أو جائر أو فاسد فأنا ضده".

وقال موجها كلامه للمصريين "مصابكم مصابنا، وجرحكم جرحنا، وهذا الكلام نوجهه للإخوة في مصر والإخوة في السعودية؛ صيحات هؤلاء الثكالى، ودموع هؤلاء الأيتام، لا يمكن أن تذهب سدى.. دعوة المظلوم لا بد أن يستجيبها الله".

يشار إلى أن أجهزة الأمن المصرية قامت في صبيحة 14 أغسطس/آب 2013 بفض اعتصام رابعة، حيث اقتحمت آليات الجيش العسكرية ومدرعات الشرطة الميدان من جميع مداخله، وأمطر قناصة الأمن المتظاهرين بالرصاص وأطبقوا الخناق على المعتصمين.

وبذلك نفذت أكبر عملية قتل جماعي في تاريخ مصر الحديث، بحسب وصف منظمة هيومن رايتس ووتش، حيث قتل أكثر من ألف وفق إفادات الحقوقيين، بينما تحدثت تقارير رسمية عن عشرات القتلى من الضباط، لكن هذه الرواية لم تدعمها منظمات مستقلة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

تفاعل مصريون بالنقد والسخرية اللاذعة مع وسم #اسأل_الرئيس، بعدما أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حسابه الرسمي بموقع تويتر أنه سيتلقى أسئلة المواطنين بالفترة من 13 إلى 15 مايو/أيار.

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نطق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الصواريخ الحوثية البالستية بـ"البلاستيكية" بكلمته بالقمة العربية المنعقدة بالسعودية، بينما استغل آخرون الفرصة للتعبير عن رفضهم للتدخل السعودي باليمن.

المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة