مغردون ينتقدون شاعرا سعوديا قدم مطربا بآية قرآنية

أثار الإعلامي والشاعر السعودي فهد الشهراني جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامات وجهت له بالإساءة إلى القرآن الكريم، وذلك خلال تقديمه المطرب محمد عبده في أمسيات "سوق عكاظ" بالطائف قبل يومين.

وقال الشهراني أمام الجمهور قبل صعود عبده إلى المسرح "لأنك وحيد، صوتك عن الباقي فريد.. ما يشبه صوتك أحد، قل هو الله أحد".

وأضاف وسط حماس الجمهور "رحبوا معي بالفنان الكبير، كبيرهم الذي علمهم الفن، فنان العرب محمد عبده".

واتهم ناشطون الشهراني بالإساءة و"الاستهتار" بالقرآن الكريم عبر محاكاة آياته في شؤون الغناء والطرب، بينما دافع عنه آخرون، ونشر الطرفان آراءهم على وسم #فهد_الشهراني_يستهتر_بالقرآن.

وقال الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيّد‏ على صفحته بموقع تويتر إن ما فعله الشهراني إساءة إلى كتاب ﷲ وإلى سورة من أعظم سوره، مضيفا "سيأتي من يزعم أن هذا اقتباس، وأقول: لا، ليست هذه طريقته ولا سياقه!".

وعلقت مغردة باسم عابرة سبيل قائلة "حتى ولو قيل إنه اقتباس ولا شيء فيه أو مختلف في جوازه أو أي عذر أو مخرج يسلكه المطبلون، نحن ننأى بالقرآن وجمل القرآن وألفاظ القرآن أن تذكر في تلك الأماكن أو يشار إليها فكيف يجتمع مزماران في مكان واحد؟".

أما المغرد مصطفى اليزيدي‏ فقال "يا فهد الشهراني نذكرك بقوله سبحانه {ومن يهن الله فما له من مكرم إن الله يفعل ما يشاء} وأعلم أنه خير لك أن تكون ذنبًا في الحق من أن تكون رأسًا في الباطل".

واعتبر المغرد عامر حمدان‏ أن ما قاله الشهراني أعظم وأخطر مما فعلته فتاة مؤخرا عندما صعدت إلى المسرح وعانقت أحد المطربين، وهو موقف أثار استياء الكثيرين، مبررا رأيه بأن ما فعله الشهراني يتعلق بالعقيدة والقرآن وفيه استخفاف بشعائر الله.

وحذر مغرد آخر يدعى ابن وائل العنزي ‏من تلاشي الغيرة على الدين، وقال "أولا سورة الإخلاص من أعظم سور القرآن وهي متضمنة لجميع أنواع التوحيد، فكيف يذكرها عند مدح مغن؟ ثانيا التحصين بالمعوذات و(قل هو الله أحد) خالصة لله".

في المقابل، دافع حساب "Top Trend‏" عن الشهراني، وقال إن قصيدة الشهراني خالية من أي استهتار، وإن وقوله "قل هو الله أحد" كان تحصينا لصوت عبده، وإن مقولة "كبيرهم الذي علمهم الفن" هي مقولة دارجة ولم يقصد بها الآية الكريمة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي