مغردون: الشيخ الكلباني يبرر "المنكر" بالسعودية

تغريدة للشيخ عادل الكلباني تثير جدلا .. حاول فيها تبرير ما قامت به الفتاة السعودية التي احتضنت ماجد المهندس أثناء حفل غنائي
تغريدة الشيخ الكلباني (تويتر)

أثارت تغريدة الشيخ السعودي عادل الكلباني على حسابه بموقع تويتر انتقادات واسعة عندما حاول "تبرير" ما قامت به الفتاة السعودية التي احتضنت الفنان ماجد المهندس أثناء حفل غنائي في المملكة أمس الجمعة.

وكتب الكلباني بتغريدته “فتاة أخطأت أو قل فعلت منكرا، ثم ماذا؟ تعاقب، تؤدب، وتنتهي القضية"، في معرض رده على الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام السعودية بشأن إلقاء الشرطة القبض عليها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وتفاعل مغردون بشكل كبير مع وسم #بنت_تضم_ماجد_المهندس حيث أجمعوا على انتقاد الفتاة على سلوكها أمام الملأ، إنه "تمييع الدين وتسهيل المنكر والفساد الأخلاقي" يقول المغرد فهد الشهواني، قبل أن يضيف معلقا على تغريدة الشيخ الكلباني "لا يغردون إلا بأوامر من سلمان وابن سلمان أو مكانهم السجن".

"

أما صاحب حساب "m.mm" فقد رأى أن المشكل لا يكمن في الفتاة، بل في الشيخ الذي "أجاز الغناء وجعل الفتاة تدخل في هذا المكان وتفتن".

"

المغرد عبد الله الشمري استهجن أن يقلل الشيخ الكلباني من حجم الجرم، وخاطبه قائلا "تنتهك حرمات الله وأنت تهون من الأمر، ما الذي دهاك يا شيخ، أهكذا هانت عليك حرمات الله".

"

وفي الاتجاه نفسه، كتب صاحب حساب غرم الله المالكي أن الكلباني وصف العَرض، "فماذا عن المرض؟".

"

وكان صاحب حساب "الواصل" وآخرون أكثر وضوحا عندما رأوا أن "المنكر الأكبر إقامة مثل هذه الحفلات"، ودعوا إلى وقفها لأنها "أصل البلاء"، وهو ما تجاهله الشيخ بحسبهم.

"

"

صاحب حساب "بيان" رأى أن تكرار هذه الحوادث أمر مدبر ليصبح مع مرور الوقت اعتياديا و"يشرعن لاحقا".

"

وأضاف المغرد نفسه أن السعودية تسجن العلماء والدعاة والأبرياء فيما تجلب الراقصين والعاهرين، وفق تعبيره.

"

واختار المغرد باسل المرداوي أن يعبر عن موقفه من خلال كتابة حديث نبوي شريف عن الأئمة المضلين.

"

في المقابل، ساند مغردون من بينهم عبد الله المطري الشيخ الكلباني في رأيه، وغرد قائلا "ليتنا نتأدب بأدب الإسلام وإماتة الباطل بالسكوت عنه".

"

 أما صاحب حساب "الدنيا غير" فقد كان له رأي آخر حيث نشر فيديو كتب عليه "شكرا هيئة الترفيه لمساعدتكم على الانحلال".

"

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

تحميل تغريدة من حساب معتقلي الراي عن اعتقال نوف بن عبد العزيز الجريوي

أفاد حساب معتقلي الرأي على تويتر باعتقال السلطات السعودية نوف بنت عبد العزيز الجريوي الناشطة والباحثة في مجال الاعتقال التعسفي.

Published On 9/6/2018
Women attend the jazz festival in Riyadh, Saudi Arabia February 23, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser

شهد وسم #السعودية_الجديدة_عاجبتني على موقع تويتر بالساعات الماضية تفاعلا كبيرا، بين مؤيد للتغييرات الاجتماعية التي طرأت على السعودية في ظل قيادة ولي العهد السعودي، ومن يريد العودة للوضع السابق.

Published On 28/4/2018
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة